ميساء مغربي اسرار جمال المراة المغربيةتشتهر المرأة المغربية منذ قديم الزمن بجمال خاص يجعلها مميزة إذ تلجأ إلى مكوّنات طبيعيّة مثل زيت الارغان والطين المغربي إضافةً إلى الإعتماد على وسائل معيّنة مثل الحمام المغربي وغيره. هذه الأسرار وغيرها تقف وراء جمال بشرة وشعر كل امرأة مغربية، في هذا المقال سنعرض لكِ 7 اسرار جماليّة تتّبعها للعناية بجمالها. تعرّفي عليها واستفيدي منها للحصول على بشرة خالية من الشوائب وشعر جميل.  

اسرار جمال المرأة المغربية

المرأة المغربية لا تتخلّى عن زيت الارغان

زيت الارغان هو واحد من الزيوت الأكثر شعبيّةً واستخداماً في المغرب، يسمى أيضاً بالنفط المغربيّ. لا تتخلّى المرأة المغربية عن زيت الارغان في روتين العناية ببشرتها وشعرها إذ أنّه يحمل الكثر من الفوائد للحصول على بشرة خالية من الشوائب وشعر صحّي؛ فهو يرطّب البشرة، يعالج التجاعيد ويحارب حب الشباب. إضافةً إلى أنّه يمنع تساقط الشعر، يرطّب الخصلات ويمنحها لماعيّة لا مثيل لها. اضغطي هنا للحصول على منتجات جمالية تحتوي على زيت الارغان. 

المرأة المغربية تلجأ إلى الحمام المغربي

هذه الخطوة هي من بين التقاليد الجماليّة الشهيرة في المغرب التي تنظّف البشرة من الأعماق لمنحها نعومة ونضارة لا مثيل لهما. كذلك، يعمل الحمام المغربي على مكافحة الشيخوخة، إعادة التوازن في إفرازات الزيت في الجلد، تحسين مرونة الجلد وازالة الجلد الميّت. كما أنّ الحمام المغربي يساعد على الإسترخاء يعزز الدورة الدموية ويخفّف من توتّر العضلات. اضغطي هنا لتعلّم كيفيّة القيام بالحمام المغربي خطوة بخطوة. 

المرأة المغربية تلجأ إلى الدلكة المغربية

إلى جانب الحمام المغربي، تُعتبر خلطة الدلكة المغربية من التقاليد الجمالية المغربية إذ تحتوي على مكوّنات مغربيّة مثل الصابون المغربي إضافةً إلى الحناء المطحونة. المرأة المغربية تلجأ إلى الدلكة المغربية لتفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة، ازالة النمش والكلف، التخلص من آثار الجروح وحب الشباب، التخلص من الجلد الميّت وتنشيط الدورة الدموية. 

المرأة المغربية تستخدم الصابون الاسود

هذا الصابون هو من اكثر المستحضرات التي تستخدمها المرأة المغربية التي تقوم هي بتحضير مع الإرتكاز على المكوّنات التالية: زيت الزيتون، الزيتون المغربي المهروس، الملح، زيت الارغان، مستخلصات شجرة الأوكاليبتوس وزيت الخروع. المرأة المغربية تستخدم الصابون الاسود لتنظيف بشرتها، تقشيرها وتغذيتها. يُذكر أن هذا الصابون يحتوي على خصائص مغذّية تؤخر ظهور التجاعيد.

المرأة المغربية تطبّق خلطة النيله المغربية

تستخدم النساء المغربيات مسحوق الصبغة النيلي أو ما يدعى النيله المغربيه، ويقمّنَ بتطبيقها على البشرة للاستفادة من جميع فوائد النيله المغربيه من تبييض البشرة، منع حب الشباب وتحسين طبيعة الجلد، إضافةً إلى خصائصها المضادة للالتهابات ودورها في الشفاء من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ومرض الصدفية. اضغطي هنا لمعرفة كيفية استخدام النيله المغربية لعلاج مشكلات البشرة.

المرأة المغربية تلجأ إلى الطين المغربي

تستخدم المرأة المغربية الطين المغربي المستخرج من تراب جبال الأطلس للعناية ببشرتها وشعرها (الطين الأبيض، الطين الأخضر، الطين الأحمر، الطين الأصفر، الطين الزهري، الطين الأزرق والطين الرمادي). الطين المغربي يساهم في تجديد خلايا البشرة، الحدّ من الزيوت المتراكمة، تقليل من تهيّج البشرة واحمرارها، التخلّص من تصبغات البشرة وتوحيد لون البشرة. هذا ويساعد الطين المغربي في تنظيف الشعر من الأوساخ، محاربة تساقطه وتكثيفه، تنظيم عمليّة إفراز الدهون في فروة الرأس.

المرأة المغربية تتناول الشاي المغربي 

يُعتبر الشاي المغربي من اكثر المشروبات المنتشرة في المغرب وهو أكثر شيوعاً نظراً لفوائده العديدة. يحتوي الشاي المغربي على عناصر مضادة للأكسدة التي تحمي من أمراض عدّة. كما أنّه يلعب دوراً مهمّاً في حرق الدهون، التخلّص من السيلوليت وتسريع عملية الأيض. هذا ويساهم الشاي المغربي في تحسين صحّة البشرة والشعر إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجمال.

كيفية تحضير الشاي المغربي:

  • قومي بغلي المياه من ثمّ ضعيها في إبريق مع إضافة بعض أوراق النعناع و4 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر.
  • اغلي المكوّنات جيّداً لمدة 4 دقائق من ثمّ اشربي هذا الشاي.