close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات كلّ ليلة؟

ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات كلّ ليلة؟
play icon

نصيحة نسمعها دائماً: يجب النوم 8 ساعات كلّ ليلة! في حال كنتِ لا تتقيّدين بها وتنامين لساعات قليلة فقط، فعليكِ أن تغيّري هذه العادة وتبدأي بتنفيذ هذه النصيحة. لماذا؟ لأن الحصول على قسط كاف من الراحة كلّ ليلة، كفيل في منحكِ بشرة الأحلام: وجه مضيء، شاب ونضر. اكتشفي في ما يلي ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات يومياً.

فوائد النوم 8 ساعات على البشرة

1- إنتاج المزيد من الكولاجين

الكولاجين هو المفتاح للمحافظة على بشرة شابة، متوّهجة وناعمة. على الرغم من أن بعض الكريمات تعزّز إنتاج الكولاجين، إلاّ أن استخدامها لوحدها لا يكفي، إذ إن النوم الجيّد يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز إنتاج الكولاجين. في الواقع، خلال النوم يفرز الجسم هرمون النموّ الذي يضمن إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي الحفاظ على صحّة البشرة.

2- الحفاظ على رطوبة البشرة

إن قلّة النوم هو واحد من الأسباب الرئيسية التي تؤدّي إلى فقدان البشرة رطوبتها، ممّا يسبّب جفاف الخلايا وتكسّرها. لذلك عليكِ أن تنامي 8 ساعات يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة.

3- الحصول على بشرة نضرة

في كلّ يوم، تتعرّض البشرة إلى أشعة الشمس، التلوّث والضوء الأزرق الناتج عن الشاشات الإلكترونية، ممّا يتعبها ويجعلها باهتة، لكنّها تُعالج عند المساء. بالتفاصيل، خلال النوم لا تتعرّض البشرة إلى أيّ من هذه العوامل التي سبق أن ذكرناها، ممّا يساعدها في التنفّس فتتجدّد بالتالي خلايا الجلد وتستعيد نضارتها من جديد.

4- تجديد خلايا البشرة

أثناء النوم، يتم تجديد وإصلاح الخلايا في الجسم، بما في ذلك الخلايا في البشرة. يُعتبر النوم لمدّة 8 ساعات فترة جيّدة لتجديد الخلايا وتصحيح الأضرار التي قد تكون قد حدثت نتيجة لتعرّض الجلد للعوامل البيئية.

ماذا يحصل لبشرتكِ عندما تنامين 8 ساعات كلّ ليلة؟
play icon

5- تقليل الانتفاخ حول العين

إن قلّة النوم قد تؤدي إلى: الإخلال بتدفق الدم في منطقة أسفل العيون، وإحداث خلل في اتزان مستويات الرطوبة في الجلد، وذلك نتيجة عدم حصول البشرة على وقت كافي للتخلص من السموم. من هنا إن النوم الكافي يساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، ممّا يجعل بشرتكِ تبدو أجمل. من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على تقليل حدة أيّ تورم لربما أصيبت به البشرة في محيط العيون خلال النهار.

6- مكافحة علامات الشيخوخة

النوم الجيّد يقلّل من ظهور علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث يساهم في تحسين مرونة الجلد. لذلك، لا تهملي أبداً أهميّة النوم لمدّة 8 ساعات يوميّاً، فأنت بالطبع لا تريدين أن تبدأ التجاعيد في الظهور في سنّ صغير.

7- تحسين لون البشرة

النوم يساعد على تحسين لون البشرة ويمنحها مظهراً أكثر إشراقاً. كما أنّه يحسّن الصحّة العامة للجسم عن طريق زيادة كفاءة جهاز المناعة وبالتالي حماية البشرة.

8- تقليل الالتهابات والبثور

النوم يلعب دوراً في تقليل مستويات الإجهاد والالتهابات في الجسم، وهو عامل مهمّ للحفاظ على صحّة البشرة. من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على حماية بشرتكِ من حب الشباب والبثور، والرابط بينهما هو هرمون التوتر. نهاراً، قد تتسبّب عوامل معيّنة في رفع مستويات هذا الهرمون، ولكن ليلاً وأثناء النوم، تبدأ مستويات هذا الهرمون بالهبوط. التوتر والظروف النفسية السيئة تعدّ من العوامل التي قد تساهم في ظهور حب الشباب والبثور، كما قد يقلّل من قدرة مناعة الجسم على مقاومة الإلتهابات، ممّا قد يؤدّي إلى تفاقم بعض المشاكل الجلدية.

9- تحسين توازن الزيوت الطبيعية

عدم الحصول على نوم كافي قد يزيد من إفراز الزيوت الدهنية في البشرة، ممّا يمكن أن يؤدّي إلى مشاكل مثل حب الشباب وغيرها. الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية في البشرة أمر أساسيّ جدّاً لكي تبقى بشرتكِ نضرة، وجميلة!