التمتّع بأظافر طويلة وقويّة هو بمثابة حلم للكثير من الفتيات اللواتي يعانين من تكسّرها بإستمرار. هذه المشكلة تولد نتيجة عدّة أسباب من بينها، استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية كطلاء الأظافر، الأعمال التي تقومين بها في المنزل وخارجه والتي تؤدي إلى جفاف أظافركِ، نقص المعادن، وغيرها الكثير. لحسن الحظّ، هناك مكملات غذائية من شأنها أن تقوّي أظافر كل فتاة وبالتالي تحميها من التكسّر. في هذا المقال سنعرّفكِ على هذه الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها أظافركِ، لنعرض لكِ من بعدها 6 مكملات غذائية غنيّة بها.

الفيتامينات التي تغذي الأظافر 

فيتامين A1 أو الريتينول

الريتينول أو ما يعرف بـA1، هو مادة تحفّز الخلايا على التكوّن والتجدّد، تساهم في بناء الأظافر وتعزّز إنتاج مادّتي الكولاجين والإيلاستين لتقويها.

فيتامين B12 

هذا الفيتامين يحافظ على صحّة الأظافر، يمنع إصفرارها ويجدد الخلايا. 

فيتامين C 

يمنع هذا الفيتامين هشاشة الأظافر وجفافها، كما يعمل على تقوية مناعة الجسم التي يسبب نقصها ضعف الأظافر وتكسّرها.

فيتامين H 

يُعرف أيضاً بالبيوتين، وهو يساعد على معالجة مشكلة تكسّر الأظافر وجعلها سميكة وقاسية. 

فيتامين E 

يلعب هذا الفيتامين دور المواد المضادة للأكسدة، يرطّب الأظافر ويحميها من التكسّر والتلف. 

6 مكملات غذائية تقوّي الأظافر، غنيّة بالفيتامينات المذكورة أعلاه 

HUM Nutrition Killer Nails Supplementsأظافر مكملات غذائية فيتامين مكمل غذائي هيوم يعمل على حماية الأظافر، تقويتها وتعزيز سماكتها. هو غنيّ بالبيوتين أو الفيتامين H بالإضافة إلى مستخلص الأعشاب الطبيعية. عليكِ إستهلاك حبّة واحدة منه يومياً، خلال تناول الطعام، والنتيجة ستظهر بعد حوالي 4 أسابيع.

PHYTO 100% Natural Dietary Supplement

أظافر مكملات غذائية فيتامين ستجدين عزيزتي الفيتامين بي 12 ضمن تركيبة هذا المكمل الغذائي من فيتو. تناولي حبّة منه يومياً، لتحصلي على أظافر لامعة، غير صفراء وطويلة. فضلاً عن ذلك، هو من المكملات الغذائية التي تساهم في نمو الشعر.

KLORANE Keratin caps Hair & Nails Dietary Supplement

أظافر مكملات غذائية فيتامين المكمل الغذائي هذا من كلوران يحتوي على الفيتامين E وB6، بالإضافة إلى زيت بذور اليقطين. هذه التركيبة تعمل على إعادة نمو الأظافر التالفة ومعالجة هشاشتها. عليكِ تناول كبسولة واحدة منه في الصباح مع كوب من المياه.

EU NATURAL Healthier Hair Growth, Stronger Nails, Glowing Skin

أظافر مكملات غذائية فيتامين

او ناتورول مكمل غذائي يحتوي على البيوتين بشكل أساسي، وخالي من أي مواد كيميائية أو إصطناعية. من هنا، هو ليس مفيد فقط لصحّة الأظافر، بل أيضاً للشعر. للحصول على نتيجة فعّالة، ينصح بإستهلاك هذا المكمل لمدّة 3 أشهر.

ORB WELLNESS Vibrant Hair and Strong Nails

أظافر مكملات غذائية  فيتامين في حال كنتِ تريدين الحصول على مكمل غذائي يساعد على تقوية البشرة، الشعر وأظافر، ما عليكِ إلّا استخدام منتج او آر بي ويلنيس. غنيّ بالكولاجين والريتينول أي الفيتامين A1، يزوّد الجسم بالزيوت الفعّالة والمغذية للحصول على النتيجة المرجوّة في أقرب وقت ممكن. من المفضّل تناول كبسولتين منه في الصباح قبل الفطور.

NATURE'S BONTY Biotin 5000 mcg

أظافر مكملات غذائية فيتامين ناتوريل بونتي تقدم مكمل غذائي كفيل بمعالجة هشاشة الأظافر، إصفرارها، تكسرها، فضلاً عن فعاليته على الشعر، البشرة وتفعيل عميلة الأيض في الجسم. النتيجة تبدأ بالظهور جلياً في أقل من شهر. 


اقرئي أيضاً: طريقتان لإزالة مناكير الجل في المنزل، من دون إلحاق الضرر بأظافركِ

ازالة المناكير من الاظافر: كل الطرق الممكنة من دون الحاجة لاستخدام المزيل الخاص!