هي واحدة من أكثر الممثلات التركيات المحبوبات في العالم. تمكّنت Tuba Buyukustun عبر السنين من جذب الأنظار إليها بأعمالها الناجحة، جمالها الطبيعي كما برشاقتها. من هنا، إكتشفي الأسرار التي تطبّقها هذه النجمة للمحافظة على جمالها بمناسبة عيد ميلادها الـ38! شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

 أسرار جمال الممثلة التركية توبا بويوكوستن ورشاقتها

أسرار جمال بشرة توبا بويوكوستن 

  • تغسل توبا بويوكوستن  وجهها أقلّه مرّتين يومياً، إذ تعتبر أن هذه الخطوة ضرورية لنقاوة البشرة من الأعماق والحفاظ على نضارتها وجمالها.
  • ترطّب بشرتها يومياً في الصباح والمساء. ترطيب البشرة هو واحد من الخطوات المهمّة في روتين كل سيدة، ومن دونها يصبح الوجه جافاً وغير نضر.
  • تشرب كميات كبيرة من المياه لتحافظ على نقاوة بشرتها. يعتبر شرب الماء ضروري للحفاظ على رطوبة البشرة وتقديم كافة العناصر الأساسية لخلايا الجلد لتغذيها بشكل افضل وزيادة مرونتها. هذا الأمر يساعد أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تتجنّب توبا بويوكوستن تطبيق المكياج يومياً لتحافظ على إشراقة وجهها الطبيعية. 
  • تطبّق واقي شمس يومياً لحماية بشرتها من أضرار الأشعّة ما فوق البنفسجيّة وتفادي ظهور علامات الشيخوخة. يحمل هذا المستحضر الكثير من الفوائد على البشرة، فهو يحمي الجلد من الحروقات كما يحارب البقع الداكنة والندبات.
  • تحاول الحصول على قدر كافي من النوم لتحافظ على بشرة شابة. 
  • تتناول عصير الرمان الغني بالفيتامينات، لتحفّز إنتاج الكولاجين في بشرتها. يحتوي الرمان على أحماض الألفا هيدروكسين، التي تساعد في محاربة التجاعيد وتأخير ظهورها. كما أنه مصدر غنيّ جداً بالفيتامين C الذي يعمل على التحكّم في مستوى إفراز الدهون في البشرة الدهنيّة ويساعد بالتالي في التخلّص من حب الشباب.

أسرار رشاقة توبا بويوكوستن 

  • تتناول Tuba Buyukustun الكثر من الخضار والفواكه لتحافظ على رشاقتها. الفواكه تحتوي على الكثير من الفيتامنيات والألياف التي تزوّد الجسم بالنشاط وتساعد في خسارة الوزن. 
  • تتناول الشاي الأخضر بانتظام لتحفّز عملية حرق الدهون. شرب الشاي الأخضر يومياً له منافع عديدة. إلى جانب منحه الوقاية من الأمراض السرطانيّة وأمراض القلب، الشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق السعرات الحراريّة وبالتالي خسارة الوزن من دون أيّ تأثير سلباً على صحّة الجسم. يحتوي هذا المكوّن الأخضر على مادة البوليفينول التي تضبط كميّة الدهون الثلاثية في الجسم التي هي سبب السمنة.
  • تمارس توبا بويوكوستن التمارين الرياضية بانتظام لتحافظ على جسمها المشدود. إلى جانب خسارة الوزن تكسب الرياضة فوائد جمالية متعددة. عند ممارسة تمارين الكارديو أو عند الركض يزداد تدفق الدم إلى الوجه، لهذا السبب يصبح أحمر اللون. ذا الأمر يزوّد البشرة بالأوكسيجين اللازم لتصبح أكثر توهجاً وإشراقاً. كما تساهم الرياضة في مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالسن لأنها تخفف من الإجهاد والتوتر وبالتالي تمنع من ارتفاع مستوى الكورتيزول في الدم.