هيفاء وهبي جمال النجمات أسرار جمالمهما تقدّمت في العمر، تبدو دائماً أصغر بسنوات! هي هيفاء وهبي، النجمة اللبنانية التي منذ انطلاقها في عالم الفن جذبت كلّ الأنظار إليها بجمالها المميّز، وما زلات حتى اليوم تحافظ على شبابها مع تخطّي سن الـ40. في حين أن العوامل الوراثيّة والجينيّة ربما هي التي تلعب دورها في المحافظة على جمال هذه النجمة، وتصدّ محاولة السنين لتشويه بشرتها ورشاقتها، إلاّ أنّ هناك الكثير من العادات التي تقوم بها تساعدها في الحفاظ على شبابها. في الواقع، هي تتّبع روتين منتظم أصبح جزء لا يتجزأ من حياتها، أكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحيّة، القيام بروتين عناية بالبشرة دقيق وغيرها الكثير من الخطوات. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 10 عادات تقف وراء شباب هيفاء وهبي.

كيف تحافظ هيفاء وهبي على شبابها؟

1- تمارس هيفاء وهبي التمارين الرياضية 5 أيام في الأسبوع

هيفاء وهبي جمال النجمات أسرار جمالتمارس هيفاء وهبي الرياضة لمدّة 5 أيام على الأقلّ في الأسبوع، للمحافظة على جسمها المتناسق ومعدتها المشدودة. من خلال صورها لاحظنا أنها تلجأ إلى رياضة رفع الأثقال بكثرة لتنحت جسمها.

2- لا تكتفي هيفاء وهبي بممارسة التمارين في النادي الرياضي

من الرياضات الأخرى التي تمارسها هيفاء وهبي خارج صالة الرياضة هي المشي. تقوم بهذه الخطوة لتحافظ على رشاقتها وصحتها أيضاً، كونها تساعدها على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كما تعمل على شدّ جسمها والترهّلات. بالإضافة إلى ذلك، المشي يحافظ على استقامة الظهر ويقلّل من احتمال انحنائه مع التقدّم في السنّ.

3- لا تدع أي شيء يقف في طريق روتينها الرياضي

هيفاء وهبي هي من النساء اللواتي يلتزمن بالروتين الرياضي وحتى في فترة الحجر المنزلي تابعت ممارسة التمارين. نشرت هيفاء وهبي أكثر من فيديو لها وهي تمارس التمارين الرياضية من داخل وخارج المنزل أكان من خلال المشي أو القيام بحركات كارديو تساعد في حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، حفّزت هيفاء وهبي والدتها في هذه الفترة أيضاً على ممارسة الرياضة ونشرت أكثر من مقطع لهما وهما يركضان.

4- تتّبع هيفاء وهبي نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتينات

تحرص هيفاء وهبي على اتّباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتينات، وتتجنّب كلّ المأكولات الدسمة والمقلية التي قد تزيد من وزنها أو تضرّ بجمال بشرتها على حدّ سواء.

5- نعم للنوم ساعات كافية يومياً

تحرص هيفاء وهبي على الحصول على قسط كاف من النوم والراحة. من المعروف أن أثناء النوم تتحسّن الدورة الدموية وبالتالي تعمل البشرة على تجديد خلاياها. طبعاً، في الكثير من الأوقات قد تضطرّ هيفاء وهبي إلى السهر لوقت طويل بسبب الحفلات والمناسبات، لكن في الأيام الاعتيادية تتأكد من أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم، إذ تعلم أنّ هذه الخطوة الأساسية تساعدها في المحافظة على بشرة شابة ومتوهّجة.

6- تشرب هيفاء وهبي الكثير من المياه على مدار اليوم

زجاجة الماء لا تفارقها أينما ذهبت طوال اليوم، فهذا العنصر أساسيّ ومن المستحيل أن تتخلّى عنه للمحافظة على صحّة بشرتها وجمالها. هيفاء وهبي تحرص على شرب ما يعادل 2 ليتر من المياه يوميّاً.

7- لا تتخلّى هيفاء وهبي عن المستحضرات المنظفة للبشرة

هيفاء وهبي أسرار جمال جمال النجماتلا تتخلّى هيفاء وهبي عن المستحضرات المنظفة للبشرة التي تعمل على إزالة كلّ الأوساخ العالقة في الوجه، كالمقشّر مثلاً. تلجأ إلى هذا النوع من المنتجات بشكل دائم ولا تكتفي بتنظيف وجهها بالصابون. 

8- الكريم المرطب صديقها المفضل

لا تستغني هيفاء وهبي عن استخدام الكريم المرطّب الذي يعمل على حماية بشرتها من الجفاف. تطبّق هذا الكريم يومياً وذلك لتحمي بشرتها من الشيخوخة أيضاً، فالجلد الجاف والباهت يكون أكثر عرضة للشيخوخة، لذلك ترطيب البشرة يساعد في الحصول على وجه شاب خال من التجاعيد. 

9- تتّبع هيفاء وهبي روتين منتظم في العناية بالبشرة 

تستخدم هيفاء وهبي الكريمات الصباحية والليلية بانتظام، حتّى تتمتّع ببشرة نضرة ومتوهّجة لا مثيل لها. كما تطبّق الكريمات الخاصة بالعيون التي تحتوي على الفيتامين C، بهدف محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. الفيتامين الموجود في الكريم هو بمثابة سلاح فعّال ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة إذ ينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين، كما أنّه يحمي خلايا الجلد من تأثير السلبي للتلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

10- لا للمكياج بعيداً عن التصوير

عندما لا تكون في جلسات التصوير، تحاول هيفاء وهبي أن تخفّف من وضع المكياج، حتّى تسمح لبشرتها بأن ترتاح الأمر الذي يزوّد البشرة بالأوكسجين مما ينشط البشرة ويمنحها النضارة والشباب.