مقابلة سارة شمس الدين مستحضرات العناية بالبشرة زيوت طبيعية

العزم والإرادة، صفتان تلخصان شخصية سيدة الأعمال المغربية ساره شمس الدين، صاحبة دار Repère Care المتخصصة بالعناية بالبشرة. تعتقد أن عالم الجمال يخطو نحو طريق الاستدامة، وذلك بسبب الوعي المنتشر، من هنا لاقت فرصتها لإطلاق مستحضرات صديقة للبيئة، تحتوي على مكوّن سحري، ما هو؟ تابعي قراءة هذه المقابلة التي أجريناها مع ساره شمس الدين، لمعرفة المزيد من التفاصيل. 

كيف بدأت مسيرتكِ المهنية، وما هي الذكرى الأعز على قلبكِ؟
بدأت حياتي المهنية في عالم مستحضرات العناية بالبشرة عبر تدريب قمت به كخبيرة في مجال التكنولوجيا الحيوية. خلال رحلة قمت بها إلى المغرب، اكتشفت المكوّن الرئيسي المستخدم لصياغة مستحضرات طبيعية مثالية للعناية بالبشرة: زيت بذور الكمثرى الشائكة. هو زيت نادر، يحتوي على أعلى كمية ممكنة من الفيتامين E. من جهةٍ أخرى، أنا لست شخصاً عاطفياً بطبيعته، لكن أقرب ذكرى أحملها في قلبي، هي الاستمرار بالرغم من المصاعب ولحظات الفشل الكثيرة. تمتعت برؤية ومهارات فنية، لكنني افتقرت إلى المعرفة حول كيفية إطلاق عمل تجاري. تعلّمت الكثير من خلال التجارب والأخطاء، لكن الأهم من ذلك، أنني بنيت الثقة في المستحضرات التي أنشأتها.

مستحضرات العناية بالبشرة سارة شمس الدين روبير كير زيوت طبيعية مستحضرات العناية بالبشرة سارة شمس الدين روبير كير زيوت طبيعية

ما كانت نقطة التحوّل التي جعلتكِ ما أنتِ عليه اليوم؟
أعتقد أن تمسكي برؤيتي فيما يخص الجودة والنزاهة، رغم كل ما واجهته، هو نقطة تحول في مسيرتي. قد تكون التكلفة أكبر، لكن في نهاية المطاف، أنا فخورة بما توصلت إليه.

ما كان أكبر تحدٍ بالنسبة إليكِ؟
أواجه التحديات طوال الوقت، وهذا جزء من تطور العمل بشكل صحي. 

مستحضرات العناية بالبشرة سارة شمس الدين روبير كير

ما هي النصيحة التي تقدّمينها لساره شمس الدين الشابة عندما كانت في العشرين من عمرها؟
أن تثق بحدسها، ولا تستسلم! إنها رؤيتي وأهدافي. إذا قال لي شخص ما إنني عاجزة عن إتمام هذا الأمر مثلاً، فهذا فقط لأنه لا يستطيع هو القيام به. قيوده وحدوده لا تنطبق علي!

ما الأمر الذي تتمنين لو كنتِ تدركينه منذ البداية؟
أعتقد أنني لو كنت على يقين بكل العقبات التي واجهتها منذ البداية، لشككت بنفسي. أجمل شيء في هذا الاختبار، هو التعلم من الأخطاء التي نقوم بها. اكتشاف طريقكِ الخاصة للتقدم، وهي الوحيدة لتحقيق النجاحات!

ما هي وصفة النجاح؟
المثابرة والصبر! هناك الكثير من الأعمال التي عليكِ القيام بها، عليكِ "اعتماد العديد من القبعات" في البداية والاستمتاع بما تفعلينه.


إقرئي أيضاً: مقابلة خاصة مع خبيرة المكياج ناتاشا زكي: لاحقت حلمي حتى النهاية
مقابلة خاصة مع آمنة الحبتور: كل عطر يمثل ذكرى أو مرحلة معينة من حياتي