close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

دراسة تكشف عن الوقت المثالي لتناول الطعام من أجل خسارة الوزن

دراسة تكشف عن الوقت المثالي لتناول الطعام من أجل خسارة الوزن

هناك بعض الدراسات التي تعتبر أن تناول الطعام خلال ساعات محددة من اليوم وتحديداً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 3 بعد الظهر تساعد على إنقاص الوزن. كما يُقال أن هذه الخطوة ممكن أن تحسّن الحالة المزاجية عن طريق تقليل التعب وخفض ضغط الدم. في ما يلي، إليكِ كل التفاصيل.

تناول الطعام بين الساعة 7 و3 بعد الظهر يساعد على خسارة الوزن

وفقاً لبحث نُشِر في JAMA Internal Medicine وُجد أن تناول الطعام في وقت محدد لمدة 8 ساعات بين الساعة 7 صباحاً و 3 بعد الظهر يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل فعّال، والتحكم في ضغط الدم، وتحسين الحالة المزاجية لدى البالغين المصابين بالسمنة مقارنةً بالمجموعة التي تناولت الطعام لمدة تزيد عن 12 ساعة. يقول القيّمون على هذه الدراسة: "كان تناول الطعام المقيّد في وقت مبكر (eTRE) Early TRE، والذي تتضمن التوقف عن تناول الطعام في فترة ما بعد الظهر والصيام لبقية اليوم، هو أكثر فاعلية لفقدان الوزن وخفض ضغط الدم من تناول الطعام لمدة 12 ساعة أو أكثر في 14 أسبوعاً".

ما هو جهاز تحفيز العضلات الكهربائي EMS لخسارة الوزن؟
play icon

تجربتي مع العصير الأخضر

وفقاً للدراسة، فإن الطريقة الأفضل والأكثر غرابة لفقدان الوزن هي توقيت الوجبات، في هذه التجربة، طلب الخبراء من المشاركين اتباع خطة صارمة في توقيت الوجبات لمدة 14 أسبوع إلى جانب 150 دقيقة من التمرين في الأسبوع واكتشفوا أنهم فقدوا 2.4 كيلو غرام في هذه العملية، وأبلغت هذه المجموعة أيضاً عن انخفاض في ضغط الدم وتحقيق مشاعر إيجابية. قام الخبراء بتحديد نظام الأكل من الساعة 7 صباحاً حتى 3 مساءً حيث يكون التمثيل الغذائي في أوج نشاطه في الساعات الأولى من اليوم وبالتالي زيادة حرق الجسم للدهون، وتقليل السعرات الحرارية اليومية بمقدار 214 سعرة حرارية في اليوم.

موقع جمالكِ لا يتبنى هذا الرجيم ولا ينصح باعتماده من دون استشارة الطبيب المختص