close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أضرار تناول الاندومي الكوري على الصحة؟

ما هي أضرار تناول الاندومي الكوري على الصحة؟مصدر الصورة: Istock

من المعروف أن الاندومي الكوري أو النودلز كما هي معروفة، رخيصة السعر، سريعة وسهلة التحضير، لذا تعتبر وجبة خفيفة كغداء أو عشاء. لكن الطعام السريع لا يعني انه الطعام الأفضل.

اضرار الاندومي الكوري على الصحة

1- يزيد الاندومي الكوري من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي عند النساء

النساء اللواتي يأكلن النودلز سريعة التحضير مرتين أو أكثر في الأسبوع، هن أكثر عرضة بنسبة 68٪ للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، بغض النظر عن مدى صحتهن أو مدى نشاطهن البدني. يعتقد الأطباء أن مكونات النودلز المعالجة، ومستويات الصوديوم العالية، واحتوائها على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، تساهم في رفع ضغط الدم ورفع مستويات السكر في الدم، وتزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

ما هي شيراتاكي نودلز ولماذا عليكِ إضافتها إلى نظامكِ الغذائي؟

2- الاندومي الكوري يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن

تحتوي عبوة واحدة من نودلز الرامين على 14 جراماً من الدهون المشبعة، أي 40٪ من استهلاكك اليومي السعرات الحرارية اليومي. كذلك النودلز منخفضة في البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. قد تملأ هذه المعكرونة سريعة التحضير معدتك، لكنها تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية وتوفر القليل من القيمة الغذائية.

3- الاندومي الكوري يمكن أن يضر بصحة الكبد

تحتوي الأطعمة المعالجة بشكل كبير على مواد حافظة، ومحليات، ومنكهات صناعية، وإضافات تضغط على الكبد لأن من الصعب تحللها بسهولة. إذا كان الكبد يعاني من الإرهاق، فإنه يخزن الدهون الزائدة في خلاياه. مع مرور الوقت، تتراكم الدهون ويمكن أن تسبب التهاب أو تلف هذا العضو الحيوي. تؤدي وظيفة الكبد غير المنتظمة كذلك إلى احتباس الماء وتورم الجسم.

فوائد عرق السوس للبشرة

4- الاندومي الكوري يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب

يسبب الصوديوم ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى قصور في القلب أو حدوث السكتة الدماغية. نظراً لأن النودلز تحتوي على ألف و820 ملليغرام من الصوديوم، أي ما يقارب ثلثي الاستهلاك اليومي الموصى به من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، فإنها يمكن أن تزيد بشكل كبير، من تناول الملح لهذا اليومب دون أن تدركي ذلك. كلما أكلت أكثر، زادت المخاطر أكثر!

5- الاندومي الكوري يتعب الجهاز الهضمي

حتى بعد ساعتين، لا تستطيع معدتك تحطيم المعكرونة عالية المعالجة، مما يعيق عملية الهضم الطبيعية. يُحفظ النودلز باستخدام ثلاثي بوتيل هيدروكينون، وهو منتج ذو قاعدة بترولية يصعب هضمه. كما أن الفترة الممتدة التي يستغرقها نظامك، لمعالجة المعكرونة سريعة التحضير، تزيد أيضاً عن المدة التي قد يتعرض فيها جسمك لهذه المادة الكيميائية وتعيق قدرته على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى. في النهاية، سوف يقوم جسمك بطرده من خلال الجهاز الهضمي، ولكن إذا كنت تعانين من الغثيان والقيء أو طنين الأذن أو الهذيان، فقد يعزى ذلك إلى التعرض غير الآمن لمادة ثلاثي بوتيل هيدروكينون.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!