نممارسة رياضة اليوغا - تمارين اليوغا - يوغا - شهر رمضان

اليوغا قد تندرج ضمن التمارين الرياضيّة الأكثر شيوعاً في عالمنا هذا، إذ أنّها تحمل العديد من الفوائد فتأتي كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. كذلك، إنّ ممارسة اليوغا خلال الصيام تحمل العديد من الفوائد الجسديّة والنفسيّة. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز الأسباب أو الفوائد التي ستدفعكِ على ممارسة اليوغا خلال شهر رمضان.

فوائد ممارسة اليوغا في شهر رمضان 

1- ممارسة اليوغا تساهم في التخلّص من الأرق خلال شهر رمضان

في شهر رمضان الكريم، قد تعانين من الأرق والتعب وذلك بسبب النوم المتقطّع والإستيقاظ باكراً لتناول السحور. لمعالجة هذه المشكلة، ممارسة اليوغا هي الحلّ! فهذه الرياضة تساعد في الإسترخاء وفي تخفيف من حدّة توتّر الجسم.

2- ممارسة اليوغا تساعد على الإسترخاء خلال شهر رمضان

الصوم صعب بعض الشيء وقد يولّد نوع من المشاعر المتوتّرة. من الأفضل ممارسة اليوغا عند الصباح لتزويد الجسم بالطاقة الإيجابيّة طيلة النهار كما أنّ هذه الخطوة ستساعدكِ على إدارة الصيام بشكلٍ أفضل. اضغطي هنا للتعرّف على وضعيّات يوغا تحسّن مزاجكِ وتجعلكِ أكثر سعادةً واسترخاءً.

3- ممارسة اليوغا تساعد على السيطرة على غذائكِ خلال شهر رمضان

أثناء الصيام قد ترغبين في تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون بعد يوم طويل من عدم تناول الطعام. لكن اليوغا سوف تساعدكِ في مراقبة نظامكِ الغذائي حتى لو لم تتناولي الطعام طيلة اليوم لذا ستساعدكِ بالتالي في التفكير بحكمة وفي معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تستهلكينها. بدل تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون سوف تستهلكين المزيد من الخضار وشرب المزيد من المياه.

4- ممارسة اليوغا تساعد على التحكّم بالوزن خلال شهر رمضان

من خلال ممارسة اليوغا خلال شهر رمضان الكريم، سوف تساعدكِ هذه الرياضة على الحفاظ على الوزن كما ستحسّن عمليّة الأيض الخاصّة بكِ. إن كنتِ تريدين التعرّف على وضعيّات يوغا تساعدكِ في حرق الدهون والسعرات الحراريّة بسرعة، اضغطي على الرابط لاكتشافها.

5- ممارسة اليوغا تساعد في عمليّة الهضم خلال شهر رمضان 

في الصيام طيلة اليوم، تصبح عمليّة الهضم بطيئة جداً وذلك بسبب تغيير روتين الأكل وعدم استهلاك كميّة كافية من المياه. بالتالي، إنّ ممارسة اليوغا تساعد في عمليّة الهضم.

10 وضعيات يوغا لمحاربة انتفاخ البطن في شهر رمضان

متى يجب عليكِ ممارسة اليوغا في شهر رمضان؟

إذا كنتِ تتساءلين عن الوقت الأمثل لممارسة اليوغا خلال شهر رمضان، فسنقول لكِ أنه من المفضّل ممارسة اليوغا في ساعات الصباح الأولى إذ إنّها ستزوّد الجسم بالطاقة الإيجابيّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ ممارسة اليوغا أيضاً بعد الإفطار بساعتين.