close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية بطرق سهلة وبعيدة عن المسكنات

تختلف اعراض الدورة الشهرية من فتاة إلى أخرى، في حين قد لا تعاني بعض النساء من الم الدورة الشهرية، فقد تشعر أخريات بالتشنجات المرفقة بالآلام. من هنا، وإذا كنتِ تعانين من ذلك ولا ترغبين بتناول المسكّنات، فهذا المقال لكِ، إذ ستجدين في السطور التالية والفيديو أعلاه أبرز الطرق السهلة التي يمكنكِ اللجوء إليها.

كيف أخفف ألم الدورة الشهرية؟

1- وضع قارورة مياه ساخنة على البطن لتخفيف الم الدورة الشهرية

من الأمور التي تساعد في تخفيف اعراض الدورة الشهرية وخاصةً التشنجات والآلام الناتجة عنها، هو اللجوء إلى قارورة يتمّ تعبئتها بالمياه الساخنة. كما يمكنكِ اللجوء إلى الكيس المخصص لتسخين المياه وبالتالي وضعه على البطن. هذه الخطوة تخفف من الم الدورة الشهرية الناتج عن التشنجات.

بالفيديو، كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية بطرق سهلة وبعيدة عن المسكنات

2- تناول الموز لتخفيف الم الدورة الشهرية

قد تستغربين العلاقة التي تجمع بين الموز وتخفيف الام الدورة الشهرية، لكن سأخبركِ التفاصيل: أثناء الدورة الشهرية تزداد رغبة الفتيات في تناول السكر، وبالتالي يلجأن إلى تناول الشوكولا والمحليات الاصطناعية، لكنّ هذه الأمور غير صحّية وتزيد من التشنجات. من هنا، فإن تناول الموز، يعوّض حاجة الجسم من السكر، لكن بطريقة صحية لا تزيد من الم الدورة الشهرية.

7 طرق للتخلّص من انتفاخ البطن أثناء الدورة الشهريّة

3- الاستحمام بمياه دافئة لتخفيف الم الدورة الشهرية

على عكس ما يعتقد البعض أنه لا يجب الاستحمام أثناء الدورة الشهرية، إلّا أن هذه الخطوة قد تكون كفيلة في تخفيف التشنجات والم الدورة الشهرية، خاصةً إذا تمّ اللجوء إلى المياه الساخنة. من هنا، لا تترددي في الحصول على حمام ساخن للاسترخاء، كما يمكنكِ إضافة الزيوت العطرية إلى حوض الاستحمام وذلك للحصول على فائدة مضاعفة.

بالفيديو، كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية بطرق سهلة وبعيدة عن المسكنات

4- تدليك البطن بالزيوت العطرية لتخفيف الم الدورة الشهرية

هذه الخطوة هي واحدة من نصائح جدّتي، كما أنها مثبتة علمياً، إذ إن تدليك البطن بالزيوت العطرية قادر على تخفيف التشنجات، وخاصةً تلك الناتجة عن الدورة الشهرية. يمكنكِ مثلاً اللجوء إلى زيت اللافندر أو غيرها من الزيوت التي قد تكون مفضّلة لديكِ.

5- شرب كمية كافية من المياه لتخفيف الم الدورة الشهرية

أثناء الدورة الشهرية قد تشعرين بإنتفاخ البطن، من هنا، فإن شرب كمية كافية من المياه قادر على تخفيف هذه المشكلة وبالتالي التقليل من الم الدورة الشهرية. احرصي على الحصول على 2 ليتر من المياه، كي تكون حصلتِ على الكمية المطلوبة ن المياه.

بالفيديو، كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية بطرق سهلة وبعيدة عن المسكنات

6- تناول مشروبات ساخنة لتخفيف الم الدورة الشهرية

معروف عن المشروبات الساخنة أنها قادرة على تخفيف الم الدورة الشهرية وتشنجات البطن. من هنا، يمكنكِ اللجوء مثلاً إلى شراب الزنجبيل وإضافة رشة من الفلفل الأسود إليه، كأفضل المشروبات الساخنة التي تساعد في تخفيف الم الدورة الشهرية.

7- الابتعاد عن شرب القهوة لتخفيف الم الدورة الشهرية

الكافيين الموجود في القهوة، يمكن أن يزيد من الم الدورة الشهرية. من هنا، احرصي على الابتعاد عن شرب القهوة خلال الدورة، أو استبدليها بأخرى خالية من الكافيين، وذلك كي لا تؤثّر سلباً عليكِ.

بالفيديو، كيفية تخفيف الم الدورة الشهرية بطرق سهلة وبعيدة عن المسكنات