تعوّدنا بين الحين والآخر أن تنتشر بعض الترندات الجديدة على تطبيق تيك توك TikTok وتجذب المتابعين لتجربتها. مؤخراً انتشر ترند إعداد الحلوى الكورية تحت هاشتاج DalgonaCandy# من مسلسل Squid Game، والذي حصد حتى الساعة ما يزيد عن 700 مليون مشاهدة وما زال الرقم يزداد كل يوم. هل صادفتِ هذا التحدّي أثناء تصفّح الفيديوهات على تطبيق تيك توك وتتساءلين عن سبب انتشاره؟ سنعطيكِ الجواب في هذا المقال، وسنقدّم لكِ كل المعلومات المتعلّقة بهذه الحلوى بما في ذلك طريقة تحضير Dalgona Candy في المنزل.

اكتشفي أيضاً ما هي قهوة Dalgona وكيف يمكنكِ تحضيرها في المنزل  

كل ما عليكِ معرفته عن Dalgona Candy

1- ما هو تحدّي Dalgona Candy؟

Squid Game هو مسلسل كوري يتمّ عرضه حالياً على نتفلكس ويلقى إعجاب الملايين من حول العالم. تصدّر المسلسل الكوري التراند العالمي بمجرد طرح الموسم الأول منه، واعتبره المشاهدون من أكثر المسلسلات تشويقاً، حيث يروي قصة مجموعة من الأشخاص اللذين تمت دعوتهم للمخاطرة بحياتهم في لعبة البقاء على قيد الحياة مع جائزة ضخمة في النهاية للشخص الذي سيستطيع أن ينجو بحياته. لكن ما علاقة تحدّي Dalgona Candy بهذا المسلسل؟

في مسلسل لعبة الحبار أي Squid Game تمّ استخدام حلوى الدالقونا كاندي ضمن لعبةٍ تقليدية حيث يحتاج اللاعب إلى كسر الحواف الخارجية للحلوى مع الحفاظ على الشكل الداخلي. قد يبدو الأمر سهلاً، لكن الحلوى شديدة الحساسية لأنها في الأساس عبارة عن سكر فقط، وإن تكلفة الخسارة هي الموت، وبالتالي فإن المخاطر عالية ومشوّقة جداً في المسلسل. أعجبت هذه اللعبة روّاد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً مستخدمي ومستخدمات تطبيق تيك توك ما دفعهم إلى صنع هذه الحلوى في المنزل وتكرار اللعبة التي وردت في المسلسل تحت هاشتاج honeycombchallenge# الذي حصل حتى الساعة على أكثر من 59 مليون مشاهدة. 

2- ما هي حلوى Dalgona Candy؟

دالقونا كاندي هي نوع من الحلويات الكورية التي يطلق عليها البعض اسم Dalgona Candy والبعض الآخر Honey Comb. هي حلوى مصنوعة بالكامل تقريباً من السكر وهي على شكل قرص يتمّ ختمه بأشكال عدة من الخارج لإضفاء الحيوية عليها. يكون طعمها مثل السكر بالكراميل مع قليل من المرارة. تُباع الدالقونا كاندي في الكثير من المناطق في كوريا الجنوبية. إنّها حلوى تقليدية لكنها اكتسبت شهرة واسعة خلال الحرب الكورية عندما كان الجنود يوزّعونها على الأطفال في الشوارع.

الآن هل تريدين تجربة هذا التحدي؟ أو ربما فقط تحضير الدالقونا كاندي في المنزل؟ إذاً سنسهلّ عليكِ المهمّة ونقدّم لكِ في ما يلي طريقة تحضير الـDalgona Candy في المنزل. 

3- كيفية إعداد حلوى Dalgona Candy؟

المكوّنات التي يجب أن تستخدميها ليست كثيرة وبالطبع موجودة لديكِ في المنزل لأنها مكوّنات تُستخدم في كافة الحلويات الأخرى، كما أنّ طريقة تحضير الدالقونا كاندي سهلة جداً وسريعة، إليكِ التفاصيل.

المكوّنات:

  • ملعقة سكر 
  • رشة من صودا الخبز أي بيكربونات الصوديوم

ملاحظة: هذه الكمية تكفي لتحضير حلوى واحدة أو اثنتين، يمكنكِ أن تضيفي على الكمية قدر ما تشائين بحسب عدد الحلوى التي تريدين تحضيرها.

طريقة عمل حلوى Dalgona Candy:

  • ضعي السكرفي مقلاة، ثم ضعيها على نار منخفضة حتى يبدأ السكر في الذوبان ويتحوّل إلى سائل لزج. 
  • قلّبي السكر بينما يذوب حتى لا يلتصق ويحترق.
  • أضيفي على المزيج قليلاً من صودا الخبز واخفقيه جيّداً حتى يصبح متماسك، هذه الخطوة تسمح للسكر بالتمدد بالتساوي داخل الحلوى.
  • اسكبي طبقة من المزيج على صينية وافرديها بأي شيء أملس ومسطح، مثل قاع المقلاة، وستحصلين على شيء يشبه العجينة. 
  • قطّعي العجينة على شكل دوائر من خلال استخدام كوب أو كاسة أو آلة تقطيع الحلوى على شكل دوائر إن كنتِ تملكين واحدة منها. 
  •  بمجرد الانتهاء من تقطيع الحلوى على شكل دوائر، اضغطي على العجينة لكي تحصلي على شكل معينة كالنجمة، القلب... 
  • اتركي الحلوى لكي تتماسك. 
  • يمكنك أيضاً إرفاق الحلوى بعصا من الأسفل قبل أن تتصلّب تماماً.