close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 خطوات مساج للزوجين للتخلّص من التوتّر وألم العنق والأكتاف


العديد منا يعاني من ألم الأكتاف والعنق، والأمر يزداد سوءً عند الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر واستخدام الهاتف بشكل يومي. طبعاً، لا شيء أفضل من مساج لإزالة هذه الأوجاع، فهو واحد من أفضل الشعور في العالم. صحيح أن هناك الكثير من المنتجعات التي توفّر لكِ جلسات تدليك تشعركِ بالراحة والإسترخاء، والأهمّ أنّها تبعد عنكِ ألم الأكتاف والعنق، لكن بإمكانكِ أن تقومي بهذه الخطوة في المنزل ومن دون أي تكلفة. كيف؟ من خلال الإستعانة بزوجكِ من أجل مساج للجسم، وتحديداً عند منطقة العنق والأكتاف، كما أنه باستطاعتكِ أن تتعلّمي طريقة عمل مساج للزوج أيضاً. من هنا، احرصي على مشاهدة الفيديو اعلاه مع زوجكِ وعلى قراءة السطور التالية، لتتعلّما كل الخطوات الأساسية للقيام بمساج.

5 خطوات لعمل مساج للزوجين للتخلّص من ألم العنق والأكتاف

  • ابدئي بتحريك أصابعكِ مع الضغط عند العنق والأكتاف.
  • إضغطي وقومي بحركات دائرية عند الظهر بواسطة الإبهام.
  • استخدمي يديكِ بشكل متناوب للضغط عند الكتف.
  • إضغطي بواسطة الإبهام على الظهر مع تحريك اليدين أفقياً.
  • إضغطي بشكل عامودي على الرقبة لإنهاء التدليك بشكل مثالي.

كوني واثقة، عندما يقوم زوجكِ بتدليك عنقكِ وأكتافكِ، لن يزول الوجع فحسب، بل ستحصلين على منافع عدة، أهمّها:

فوائد مساج للزوجين للتخلّص من ألم العنق والأكتاف

  • مساج العنق والأكتاف يحسّن المزاج: القيام بالمساج يقلّل من مستويات التوتر، القلق والإكتئاب لدى كل شخص، ممّا يحسّن المزاج ويمنح الطاقة الإيجابية.
  • مساج العنق والأكتاف يحسّن تدفّق الدورة الدموية: القيام بمساج العنق والأكتاف يساهم في زيادة تدفّق الدورة الدموية عن طريق مساعدة الأوكسجين والمواد المغذية للوصول إلى الأنسجة والأعضاء.
  • مساج العنق والأكتاف يحسّن وظيفة الجهاز المناعي: لأنّ القيام بمساج تدليك يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء تحديداً، والتي بدورها تقاوم الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان.
  • مساج العنق والأكتاف يبعد الأرق: القيام بمساج العنق والأكتاف يساعد في التخلّص من مشكلة الأرق، ممّا يساهم في الاسترخاء والنوم بعمق تام.

الزيوت خطوة أساسية لعمل مساج ناجح

طبعاً، حتى تحصلي أنتِ وزوجكِ على منافع المساج، احرصا على أن تضعا الزيت المفضّل لديكما مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الورد. يجب أن يكون الزيت دافئاً، ما يسهّل عملية التلديك وعدم الشعور بالوجع.
من جهة أخرى، بإمكانكِ استخدام زيوت المساج على بشرة وجهكِ أيضاً لاستعادة النضارة والشباب إليه والأهم للتخلّص من التجاعيد. إليكِ في ما يلي، 6 زيوت مساج، فوائدها على البشرة وكيفية تطبيقها... اكتشفيها:

فوائد زيوت مساج على البشرة

زيت الروزماري

يُعتبر زيت الروزماري مثالي لتخفيف آلم الصداع، حيث يمكنكِ خلط قطرتين من الزيت مع قطرتين من زيت النعناع وإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم طبّقي هذا المزيج على جسمك وستفاجئين بالنتيجة.

زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر زيوت المساج الطبيعية، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمّة للجسم، والتي يتمّ امتصاصها عن طريق الجلد مثل فيتامين أ وفيتامين ب.
يمكنك تدليك الوجه بزيت اللوز لكي تخففي ظهور التجاعيد والهالات السوداء وترطّبي بشرتك.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشيخوخة والتقليل من تجاعيد البشرة، ويحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو من أفضل زيوت المساج التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها واستعادة حيويتها. زيت الجوجوبا فعّال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة، فهو غني بفيتامين ه المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

زيت الأفوكادو

يعمل زيت الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة وإعادة الحيوية والنضارة للجلد، كما يساعد على تخليص البشرة من البقع الداكنة والتقليل من تجاعيد البشرة.

زيت الورد

زيت الورد له دور كبير في تهدئة العضلات والجلد، كما أنه يقلّل من خطر الإصابة بالشيخوخة وظهور التجاعيد.
إنقعي 7 بتلات من الورد، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الورد، و3 ملاعق كبيرة من العسل في ماء الورد لمدة 3 ساعات، ثمّ اهرسيها مع العسل وزيت الورد. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، واغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وجفّفي جيداً.