close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 فوائد ستجعلكِ لا تترددين أبداً في كتابة اليوميات

6 فوائد ستجعلكِ لا تترددين أبداً في كتابة اليومياتمصدر الصورة: Istock

هل فكرت يوماً بكتابة يومياتك؟ في الواقع هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تقومين بذلك. من يوميات السفر، واليوميات المرتبطة بالأحلام المستقبلية، الدراسة العمل والعائلة، تحتفظين بيوميات محددة لجوانب مختلفة من حياتك. على الرغم من أن الناس في الوقت الحاضر، يحتفظون بمدوناتهم إلكترونياً، ويسجلون أحداث حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إلّا أن القليل منا يدوّن يومياته ويكتب تجاربه. لذا، سنخبرك في هذا المقال عن فوائد كتابة اليوميات.

ما هي فوائد كتابة اليوميات؟

1- كتابة اليوميات تساعدعلى تنظيم الأفكار

تساعدنا اليوميات على تنظيم أفكارنا وجعلها مفهومة. يمكنك تسجيل الأحداث والأفكار والمشاعر اليومية، حول بعض الخبرات أو التجارب التي تعيشينها.

30 فكرة تساعدكِ على كسر الروتين اليومي لشهر مختلف عن العادة

2- كتابة اليوميات تساعد على تحديد أهدافك

تعد اليوميات مكاناً جيداً لكتابة أهدافك وطموحاتك وتطلعاتك وقرارات المستقبل. من خلال الاحتفاظ بها في دفتر يوميات، يمكنك مراقبة تقدمك والشعور بالدافع لمواصلة التركيز على الهدف التالي!

3- كتابة اليوميات تساعد على تخفيف التوتر

تساعدك على كتابة مشاعرك، مخاوفك وإحباطاتك وآلامك في دفتر يوميات. يمكن أن يساعدك هذا في تقليل وإخراج أي إجهاد تراكم لديك مع مرور الوقت. من الطرق الجيدة للتخلص من التوتر، أن تكتبي في تيار نمط الوعي أول شيء في الصباح يسمى "صفحات الصباح". بشكل عام، يعد التعبير عن نفسك في مفكرة، طريقة جيدة للتخلص من أي توتر يمنعك من الشعور بالسعادة.

7 أشياء بسيطة تتجنّبها المرأة الناجحة في حياتها اليومية

4- كتابة اليوميات تساعد على التأمل الذاتي

كما قال فيريس بيلر ذات مرة: "الحياة تتحرك بسرعة كبيرة. إذا لم تتوقف وتنظر حولك من حين لآخر، فقد يفوتك ذلك". يمكن أن تصبح حياتنا سريعة الخطى، وأكثر نشاطاً عندما نبدأ في تحمل المزيد من المسؤولية، مما يجعلنا نشعر بالضغط، لأن الآخرين يضعون توقعات عالية علينا. لذا فإن كتابة اليوميات، طريقة جيدة لمساعدتنا على التوقف والتفكير في أنفسنا. يمكننا أن نفكر بأنفسنا في الامتنان أو في ما فعلناه اليوم ونكتبه في يومياتنا.

5- كتابة اليوميات تعزّز الذاكرة لديكِ

من المرجح أن يخزن عقلك المعلومات التي كتبتها في يومياتك. سيقوم عقلك برسم روابط أقوى مع المعلومات التي تعلمتها بعد كتابتها في يوميات، مما يسهل عليك تذكرها في المستقبل أيضا!ً

6- كتابة اليوميات تزيد الإلهام والإبداع لديكِ

تعد كتابة اليوميات طريقة رائعة لإطلاق العنان لإبداعك. كل شخص لديه القدرة على الإبداع، لكن معظمنا لم يكتشف ذلك بعد. دفتر يومياتك، هو أفضل مكان للبدء باستكشاف إبداعك الداخلي. اكتبي أي شيء يخطر ببالك. أطلقي العنان لمخيلتك وقومي بتدوينها!

فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة