close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أهم 8 أطعمة صيفية عليكِ تناولها في هذا الموسم

فواكه فاكهة موسم الصيف عنب الذرة خوخ بطيخ فراولة

يتميز فصل الصيف بعدد كبير من الاطعمة التي نستمتع بتناولها وتعطينا انتعاشاً ورطوبة وطعم لذيذ. يعد فصل الصيف مليء بأنواع الفاكهة الملونة والتي لا بد من الاستمتاع بطعمها والحصول على فوائدها العديدة.

ابحثي في فصل الصيف هذا عن الألوان الجميلة في الفواكه المتعددة واستمتعي بجرعة من مضادات الأكسدة، الرطوبة والانتعاش.

تعرفي في هذا المقال على أفضل 8 أطعمة صيفية عليك تناولها في هذا الموسم.

العنب

من الفاكهة الصيفية الحلوة، المنعشة والمليئة بمضادات الأكسدة، وهي مصدر جيد لفيتامين K الذي يساهم في بناء عظام قوية، كما أن تناول العنب مرتين يومياً لمدة 6 أشهر يحمي من أي خلل في التمثيل الغذائي في الدماغ والذي يرتبط بمرض الالزهايمر. تناولي العنب الطازج في فصل الصيف كما هو أو قومي بإضافته إلى السلطة أو العصائر للتمتع بفوائده المذهلة وطعمه المميز.

الذرة الحلوة

من أكثر الأمور متعة هو تناول الذرة الحلوة، فهي من الأطعمة الغنية بالألياف، الفيتامينات والمعادن. استمتعي بتناول الذرة الحلوة في فصل الصيف لتحصلي على فوائد صحية متعددة.

الخوخ

الخوخ هو من أشهى الفاكهة في فصل الصيف وتزود جسمك بجرعة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي من الفاكهة المناسبة للاكل بعد التمرين.

الكرز

يتمتع الكرز بلونه الأحمر الصيفي المميز الذي يدل على كمية مضادات الأكسدة التي يحتويها. استمتعي بجرعة إضافية من مضادات الأكسدة والمركبات التي تحمي القلب وتمنع آلام التهاب المفاصل.

النعناع

الانتعاش المنبعث من النعناع هو من أكثر الأمور التي ترغبين بها حقاً في فصل الصيف، كما يحمل النعناع العديد من الفوائد للجهاز الهضمي ايضاً. قومي بإضافته إلى الشاي المثلج أو السلطة وغيرها من الأكلات الصيفية.

الريحان

عشبة الريحان العطرية ذات الرائحة الجميلة والمنعشة يمكنك الاستمتاع بها في فصل الصيف. قومي بإضافتها إلى العديد من الأطباق كالآيس كريم، السلطة، أو الكوكتيل الصيفي وغيرها من الأكلات. ستحصلين على فوائد صحية مذهلة من الريحان، فهو غني بمضادات الأكسدة ويوفر 25% من احتياج السيدات من فيتامين K في اليوم.

الفراولة

تتمتع هذه الفاكهة الصيفية، بالإضافة إلى لونها وطعمها اللذيذ كمية كبيرة من الألياف، الفولات، والبوتاسيوم كما أن 10 حبات منها فقط تزودك بالكمية التي تحتاجينها من فيتامين ج. لذا اجعلي فصل الصيف لا يخلو من فاكهة الفراولة اللذيذة والمليئة بالفوائد.

البطيخ

لا تعتبر فاكهة البطيخ فاكهة الصيف ذات الطعم المدهش فحسب، بل هي مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعزز المناعة ومصدر لمضادات الأكسدة ايضاً. لا يقتصر الأمر على ذلك، فهناك الانتعاش المرتبط بتناول تلك الفاكهة في فصل الصيف، وبالطبع هذا الأمر بسبب محتوى البطيخ من الماء الذي يشكل 90% منه. استمتعي بتناول فاكهة البطيخ هذا الصيف للحصول على الترطيب والفوائد المتعددة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد