رجيم خسارة الوزنإن كنتِ واحدة من السيدات اللواتي جرّبن كلّ الطرق وكلّ أنواع الرجيم ولم تتمكّني من خسارة الوزن، فهذا الخبر قد يكون وسيلتكِ لتحقيق هدفكِ في إنقاص الكيلوغرامات الزائدة! 

في الواقع، كشفت العديد من الدراسات التي قام بها الدكتور Nick Fuller، خبير السمنة في جامعة سيدني الأسترالية، أن أفضل طريقة لخسارة الوزن بشكل دائم هي بممارسة الرياضة واتّباع حمية لشهر كامل، ثمّ التوقّف عن اتّباعها لشهر وهكذا دواليك.

 بالتفصيل، أشار نيك فولر إلى أن جسم الإنسان مبرمج لمحاربة محاولات إنقاص الوزن، ولهذا السبب بالتحديد ينصح باتّباع حمية غذائية لشهر واحد ثمّ التوقّف عنها لشهر آخر، ومواصلة هذا الأسلوب من "الممارسة ثم التوقف" للوصول إلى الوزن المراد والمحافظة على الوزن المفقود. هذه الخطوة هي بمثابة خدعة للإحتيال على الجسم كي لا يظنّ أنّه في حمية متواصلة، الأمر الذي يساعد في عدم إبطاء عملية الأيض.
 
 أوضح الدكتور Nick Fuller أنّه لتعزيز هذه الطريقة في إنقاص الوزن، على الأشخاص إدخال الكربوهيدرات والبروتين في كلّ وجبة خلال اليوم، إذ إنّها جزء مهمّ للمحافظة على جسم سليم. كما اعتبر أن برامج فقدان الوزن التي تعتمد على عدد معيّن من السعرات الحرارية بشكل مستمرّ، يمكن أن تتسبّب بتوقّف نزول الوزن بعد 3 أو 6 أشهر من بدء الحمية ما يؤدّي إلى استعادة الوزن المفقود من جديد. 

تعتمد دراسة الدكتور نيك فولر على ضرورة الإلتزام بنظام غذائي صحي وعلى ممارسة الرياضة بشكل يوميّ لمدّة نصف ساعة. أوضح أنّه بإمكان الشخص خلال أشهر الدايت أن يخسر 2 كيلوغرام في الشهر لا أكثر، كما يجب أن تكون كميات الطعام صغيرة. كما أشار إلى أن خلال الأشهر التي يتوقّف فيها الفرد عن اتّباع الرجيم، يحقّ له بتناول كلّ أنواع الأطعمة بطريقة معتدلة من دون الإفراط في أكل الحلويات والمأكولات الدسمة، لكن يحقّ له بتناول وجبتين دسمتين في الأسبوع أي غنية بالسعرات الحرارية.

إقرئي أيضاً: فوائد الماء والليمون للجسم: منافع مهمّة لانقاص الوزن سريعاً!

تناولي مكمّل القهوة الخضراء الغذائي لتخسري الوزن من دون مجهود