close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أهمية الوجبة الحرة وكيف تساعد على خسارة الوزن؟

ما هي أهمية الوجبة الحرة وكيف تساعد على خسارة الوزن؟

إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، فإن إيجاد التوازن بين اتخاذ الخيارات الغذائية الصحية على أساس ثابت ومحاربة الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة قد يكون أمراً صعباً. لكن يعتقد البعض أنه من الجيد تناول الوجبة الحرة، أي التي تختارينها بغضّ النظر عن الرجيم المتبع وذلك من أجل تحفيز خسارة الوزن. فما هي فوائد الوجبة الحرة عند اتباع نظام غذائي صحي من أجل خسارة الوزن؟

ما هي الوجبة الحرة في النظام الغذائي؟

التساهل هو حصة صغيرة من الأطعمة التي لا تحتوي على قيمة مغذية أو لا تحتوي على أي قيمة غذائية، وهي في الأساس علاج. يمكن أن تكون مربعات قليلة من الشوكولاتة أو أي شيء تستمتعين به. يمكنك اختيار حفظ رغبتك في الطعام في عطلة نهاية الأسبوع أو ليوم معين من الأسبوع إذا كنت تعلمين أن لديك نزهة اجتماعية لتحضريها أو مجرد رغبة.

ما هي فوائد الوجبة الحرة في رجيم خسارة الوزن؟

عندما تتناولين الوجبة الحرة في نظام غذائي تتبعينه من أجل خسارة الوزن، فإنك تستفيدين نفسياً وجسدياً. كلما قللت من السعرات الحرارية تنخفض مستويات الليبتين في جسمك والتي تشير إلى جسمك سواء كنت تتضوري جوعاً أم لا.كما تساعد الوجبة الحرة على زيادة مستويات اللبتين وإرسال إشارة لجسمك بأنك لست جائعة بشكل مفرط والاستمرار في إطلاق الدهون وزيادة الوزن.

التخطيط لتناول الوجبة الحرة يساعد على خسارة الوزن

في تدليل نفسك أثناء اتباع نظام غذائي هو التخطيط لتناول الوجبة الحرة في جدول الأكل الأسبوعي أو اليومي. هذا المخطط يزيل الشعور بالذنب الذي قد تشعرين به عند تناول الطعام في بعض الأحيان. بالإضافة إلى ذلك، فإن جزءً من نجاح خسارة الوزن هو التمتع بالمرونة لتضمين المعالجات المخطط لها في نظامك الغذائي بالإضافة إلى تعلم المراقبة الذاتية للطعام أثناء تغيير عادات الاكل.

لا يتعين عليك التخطيط لطعام معين، ولكن عليك التخطيط للوقت الذي ستقومين بكسر رجيم معين تقومين به. لكن كوني شديدة اليقظة وتمهلي فلن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تحصلين فيها على هذه الأطعمة. في الواقع، ستحصلين عليها في سبعة أيام أخرى. احتفظي بالسعرات الحرارية المخططة في مخصصات السعرات الحرارية الخاصة بك أو خططي لممارسة المزيد من التمارين لحرق سعرات حرارية إضافية في الأيام التي تتناولين فيها وجبة خاصة.

كيفية تناول الوجبة الحرة من أجل خسارة الوزن؟

قد ترغبين في تناول وجبة حرة الذي كان في السابق جزء من نظامك الغذائي اليومي. قد تروق لك البطاطس المقلية أو البراونيز أو الشيبس أو الوجبات السريعة. إذا كانت الوجبات السريعة هي خيارك المفضل، فاطلبي حصة للأطفال وقسم الوجبة مع صديق لتناول سعرات حرارية أقل. اشترِي كعكة واحدة من الكعك أو الكعكة من المخبز بدلا من خبز دفعة كاملة.

اشترِي كيساً واحداً من رقائق البطاطس لتجنب وجود الحقيبة الكاملة في المنزل. بمرور الوقت، قد تنخفض رغبتك الشديدة في تناول هذه الأنواع من الأطعمة.

كذلك ابحثي عن الوجبات الصحية نوعاً ما عندما يكون ذلك ممكناً. الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة من شوكولاتة الحليب والرقائق المخبوزة تحتوي على سعرات حرارية أقل من المقلية البراونيز المصنوعة من عصير التفاح مما يسمح لك بالانغماس بطريقة صحية.

المفتاح هو بمجرد أن تنتهي، تعودين إلى المسار الصحيح وجبتك القادمة صحية. نحن نحاول إخراجك من التفكير بالأبيض والأسود: إما اتباع نظام غذائي صحي من أجل خسارة الوزن أو نظام غذائي غير صحي تماماً. قد ثبت بالفعل أن الأطعمة تؤثر على خطر إصابتك بالعديد من الأمراض وحتى السرطان. اتباع نظام غذائي سيء وممارسة الرياضة هما السببان الرئيسيان للوفاة التي يمكن الوقاية منها. لذلك عندما تكون مستعدة للاستمتاع بأطعمتك، فلماذا لا تأكلين ما تريدين ولكن ليس كل ما تريدين.