أفو فيجيتيريان رجيم نظام غذائي نباتي خسارة الوزن

مع ظهور العديد من الحميات النباتية الفعالة في إنقاص الوزن، انتشرت مؤخراً حمية Ovo-vegetarian وهي تعني الشخص الذي لا يأكل اللحوم أو منتجات الألبان مثل الزبدة، الحليب، الجبن بأنواعه والآيس كريم. يتناول هذا الشخص في نظامه الغذائي البيض والأكلات التي يدخل في مكوناتها. لمزيد من التفاصيل عن هذا النظام الغذائي النباتي الفعّال، تابعي بعناية قراءة السطور القادمة.

ماذا يعني رجيم Ovo-vegetarian؟

الجزء الاول من المصطلح Ovo يعني البيضة باللغة اللاتينية، أما الجزء الثاني فمرادفه الشخص النباتي الذي يمتنع عن تناول اللحوم، الاسماك ومنتجات الألبان. مع ذلك يسمح له بإستهلاك البيض والاطباق المشتقة منه، مع الاستمرار في تناول جميع الأطعمة الموجودة في الأنظمة الغذائية الخاصة بالنباتيين مثل الحبوب، الفطر، الخضراوات والفاكهة.

ما هي فوائد النظام الغذائي النباتي Ovo-vegetarian؟

تشتهر الأنظمة الغذائية النباتية بالعديد من الفوائد الصحية منها خفض نسبة الكوليسترول الضار وذلك لأن معظم الأطباق النباتية مؤلفة من الفواكه والخضراوات منخفضة الدهون والسعرات الحرارية. في بعض الأحيان، قد يضر النظام الغذائي النباتي جسمكِ إذا كانت مكوناته تحتوي على سعرات حرارية أقل من اللازم. أيضاً، إن لم يكن منظم بشكل جيد ويمد الجسم بعناصر غذائية كافية، فقد يؤدي ذلك إلى نقص عنصر البروتين الهام للجسم. 

ميزة رجيم Ovo-vegetarian هو أنه نظام غذائي نباتي يتضمن البيض الذي يعد بمثابة بروتين نباتي وهو يدعم نقص البروتين الحيواني الذي يتجنب تناوله الشخص النباتي، وبالتالي يستفيد الجسم منه. كما يساعد مَن يتّبعه على الاحساس بالشبع لمدة طويلة والتمتع برشاقة ملحوظة. من فوائد البيض أيضاً أنه يمد الجسم بفيتامين B12 الضروري للأشخاص النباتيين والموجود فقط في المنتجات الحيوانية التي لا يتناولونها.



إقرئي أيضاً: حمية سريعة تفقدكِ 3 كلغ في اسبوع واحد، من دون الحرمان من تناول أطعمتكِ المفضلة!
البرقوق والتمر: غذاء فعّال لبطن مسطّح بطريقة طبيعية وفورية، بحسب الدراسات