صحيح أنّنا تلذّذنا بأشهى المأكولات في العيد، إلاّ أن هذه المتعة أكسبتنا العديد والعديد من الكيلوغرامات. بعد انتهاء الإحتفالات، تشعر السيدّات بنوع من الإحباط، نتيجة اكتسابهنّ بعض الوزن، فيقرّرن اتّباع رجيم قاسٍ طيلة السنة. لكن، قبل أن تفكّري في خسارة الوزن، عليكِ أن تخلّصي جسمكِ من السموم المتراكمة. فليس من الضروري اتباع رجيم صارم لتحقيق هدفك، بل الجئي الى بودرة الماتشا التي تتميز بطعمها اللذيذ أولاً، وثانياً فوائدها الكثيرة من أهمها تخليص الجسم من السموم والمساعدة في خسارة الوزن. طبعاً لن تتناولي هذه البودرة لوحدها، لذا تعلمي طريقة تحضير سموثي الماتشا الذي سيخلصك من كل السموم، سيقضي على الانتفاخ وسيساعدك في خسارة الوزن.

سموثي الماتشا لخسارة الوزن 

المكونات: 

  • ½ كوب من الأناناس المثلج

يعتبر الأناناس من الفواكه السحرية من حيث الفوائد الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد. فتناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية ويخلص الجسم من السكر الاصطناعي والسعرات الحرارية. كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام يساعد على خفض الوزن، لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون. 

  • ½ حبة من الخيار

يعتبر الخيار من الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، كما أنه غني بعنصر الكبريت والسيليكون اللذين يساهمان بشكل كبير في حرق الدهون.كما يعمل على تخليص الجسم من السموم بسهولة لاحتوائه على نسبة 96% من الماء. يعد الخيار من الخضراوات قليلة السعرات وعالية الألياف، لذا يساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع.

  • حبة موز مثلجة

يسهل الموز عملية الهضم ويمنع تراكم الدهون في الجسم، إذ يقلل من الوقت اللازم لإتمام عملية الهضم. يولد الشعور بالشبع نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشا، كما يحفز الجسم على إفراز هرمون الكوليستوكينن الذي يرسل بدوره رسائل للجهاز العصبي للشعور بامتلاء المعدة والاكتفاء فلا تحتاجين الى كميات كبيرة من الطعام.   

  • ملعقة من الزنجبيل المبروش

الزنجبيل من الأعشاب التي حصلت على شهرة عالية في العالم كله في الفترة الأخيرة وذلك لأنه يمكن أن يدخل في الكثير من الأطعمة ويحتوي على فوائد وقيم غذائية عالية. يعالج الزنجبيل الكثير من المشاكل الصحيّة مثل الإسهال والغثيان واضطرابات الهضم، ومن فوائده أيضا قدرته على تخسيس وتنحيف الوزن الزائد، حيث إنّه يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم، والّتي بدورها تعمل على حرق السعرات الحراريّة. هو من النباتات التي تخلو من السعرات الحراريّة، ويمكن استخدامه في الطهي أو في المشروبات لتخسيس الوزن، فكوب من الزنجبيل يومياً يساعد على تخفيف آلام الجسم وتسكينها.

  • ملعقتان من بودرة الماتشا

يحتوي الماتشا على نسبة مضادات للأكسدة وفيتامينات تفوق بعشر مرّات كوباً واحداً من الشاي الأخضر. بفضل هذه المكوّنات، يبعد هذا الشاي عن بشرتكِ التجاعيد المزعجة ويرفع عمليّة الأيض ويحرق الدهون بشكلٍ سريع. هذا الشاي قادر أيضاً على إزالة السموم من الجسم لاحتوائه على نسب عالية من الكلوروفيل، كما أنّه يساعدكِ في الشعور بالاسترخاء من خلال الأمينو أسيد الذي يفرزه في الجسم.

طريقة التحضير

أضيفي الى هذه المكونات كوب من الماء، وامزجيها جيداً في الخلاط الكهربائي. تناولي هذا المزيج مرة يومياً في الصباح أو قبل النوم.