فوائد قشر الرمان للبطن

قد تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون في منطقة البطن والكرش ويحاولن بكافة الوسائل التخلص من هذه الدهون ومظهر الترهلات المزعجة والعنيدة في هذه المنطقة بالتحديد. 

لأننا يهمنا جمالك ورشاقتك سنعرّفك على فوائد قشر الرمان الذي يعتبر من الوصفات الطبيعية وينصح بتجربته لكل سيدة تعاني من الدهون المتراكمة التي تسيء الى إطلالتها ورشاقتها.

لا شك أنك ستتفاجئين عند معرفة أن هذه الفاكهة عدا عن كونها لذيذة وحلوة المذاق، تتمتع قشورها التي كنا نتخلص منها عادة، بالعديد من الخصائص والعناصر وتمنحنا فوائد عظيمة لإنقاص الوزن ومحاربة دهون البطن، ولذلك ستحتفظين بها من الآن وصاعداً. 

فوائد قشر الرمان للبطن

يمتاز قشر الرمان بقدرته الهائلة على إذابة الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم وحرق الدهون وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، مما يزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي والشعور بالشبع لفترة طويلة. كذلك يحتوي قشر الرمان على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. 

إضافة لفوائد قشر الرمان للكرش وللبطن المذهلة، توجد له فوائد أخرى مهمة جداً لصحة الإنسان. تعرفي عليها في ما يلي:

فوائد قشر الرمان للصحة

- مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان الحمراء مثل مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية  تساعد في مكافحة الالتهابات وامراض القلب والشرايين.
- يحتوي قشر الرمان على مجموعة متنوعة من المعادن مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم والصوديوم وهذه العناصر مهمة جداً لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.
- من فوائد قشر الرمان للمعدة أنه يساعد على تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإسهال وعلاج تقرحات المعدة ومحاربة العديد من أنواع البكتيريا التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي.
- يساعد قشر الرمان في علاج مشاكل الفم والاسنان وتطهير الفم ومكافحة مشكلة رائحة الفم الكريهة، تسوس الاسنان، التهاب اللثة وتقرحات الفم.
- قشر الرمان عامل فعال لإزالة السموم والشوائب من الجسم لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وقادرة على إزالة السموم.

طريقة تحضير قشر الرمان

للإستفادة من فوائد قشر الرمان للبطن في الخلطات يمكنك تحضير قشر الرمان المطحون. قومي بغسل قشور الرمان جيداً وضعيها في مكان جاف تحت أشعة الشمس المباشرة. اتركي القشور لمدة 3 أيام حتى تجف تماماً ثم اطحني القشور بشكل خشن وضعيها في إناء زجاجي ثم احفظيها في مكان جاف لحين الاستخدام. 

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

يعتبر مزيج قشر الرمان مع العسل من أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة للتخلص من الوزن الزائد في الجسم خاصة إذا تم تناول المزيج في الصباح الباكر على الريق.
ضعي قشر الرمان مع الماء في إناء على النار إلى أن يغلي لمدّة 5 دقائق. صفّي المزيج من ثم حلّي المزيج بالعسل.

إستفيدي من فوائد قشر الرمان المغلي أو مع العسل وواظبي على تناول هذا المشروب بصفة يومية قبل وجبة الفطور على الريق مع الإلتزام باتباع نظام غذائي صحي للحصول على نتيجة مذهلة. ستلاحظينها بنفسك بعد فترة قصيرة.