مأكولات خسارة الوزن فقدان الوزن

كما هو معروف ترتبط عملية فقدان الوزن بإتباع نظام غذائي معيّن لفترات طويلة يتضمن اكلات دايت مثل السلطات قليلة السعرات ومشروبات الديتوكس وغيرها. لكن ماذا لو أكد لكِ خبراء التغذية ان تناولكِ لنفس الأطعمة كل يوم يمكن ان تساعدكِ أيضاً في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد؟ تابعي القراءة ادناه لمعرفة التفاصيل.

فوائد تناول اطعمة نفسها كل يوم لخسارة الوزن

وفقاً للخبراء، قد تشعرين بالملل من اتباع نظام غذائي يشتمل على تناول نفس الاكل كل يوم في الوجبات الرئيسية: الإفطار، الغذاء والعشاء لكن ما لا تعرفينه أنه اصبح اليوم اتجاهاً فعالاً في خسارة الوزن. يشير الخبراء إلى أنه عندما تأكلين اطعمة مكررة يومياً، يؤدي ذلك إلى انخفاض استجابة الجسم للمنبهات والتي يمكن أن تكون وسيلة فعّالة لعلاج السمنة.

في هذا السياق، أظهرت ايضاً الأبحاث انه عند تناول اكلات متنوعة بشكل مستمر تتكدّس الدهون وقد يزيد الوزن، إذ اثبتت الدراسات ان الاذواق والاشكال المختلفة للوجبات الخفيفة تجعلكِ تميلين لتجربتها جميعاً وبالتالي تشجعكِ على الإفراط في تناول الاكل.عادةً عندما يعطي الناس خيارات محدودة لتناول اطعمة، فإنهم يميلون إلى تناول كميات أقل.

بالإضافة إلى ذلك، يؤكّد خبراء التغذية على انه إذا كنتِ تأكلين نفس الوجبات كل يوم، فأنتِ في الواقع لا تحتاجين إلى بذل مجهود في البحث عن انواع اطعمة مبتكرة، خاصة بالرجيم من خلال برامج او كتب غذائية، كل هذا يوفّر لكِ الوقت والجهد ويرجع السبب إلى أنه يصبح من السهل عليكِ الانتباه إلى اشارات جسمكِ ومعرفة متى تشعرين بالشبع أمام تناول اكلات محدودة. هذا هو سر تناول الطعام نفسه كل يوم في منعكِ من تناول اكلات إضافية والتي تعد احد اسباب زيادة الوزن.

أضرار تناول الأطعمة نفسها كل يوم في الحفاظ على الوزن 

وفقاً لخبراء التغذية على مستوى العالم، فإنه بالرغم من أن تناول اكلات نفسها كل يوم يساعدكِ في خسارة الوزن لكن قد يتسبب هذا الروتين الغذائي في بطىء عملية الأيض وهو أمر غير جيد، وقد يتسبب في تراكم الدهون واكساب وزن زائد على المدى الطويل. إضافةً إلى ذلك، في اللحظة التي تتوقفين فيها عن تناول نفس الاطعمة، سترغبين بتناول كل ما لذ وطاب من اكلات تقع في يدكِ، مما يؤدي بعد ذلك إلى  فقدانكِ القدرة في السيطرة على شهيتكِ المفتوحة. بناءً عليه، حسم الخبراء الأمر بأن هذا النظام الروتيني لابد من اتباعه لفترة قصيرة فقط.أما إذا كنتِ ترغبين في اتباع نظام غذائي على المدى الطويل، فمن الافضل لكِ استشارة خبير تغذية ليرشدكِ على نظام دايت مناسب لكِ.