close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كم ساعة رياضة تحتاجين لحرق الأطعمة الدسمة التي تناولتها؟


هل فكرتِ يوماً كم من الوقت سيستغرق منكِ التخلص من تلك الدهون العنيدة الناتجة عن الأطعمة الدسمة؟
من الآن فصاعداً قبل تناول أي وجبة دسمة، فكري بالوقت الطويل، التمارين المرهقة، وساعات الكارديو المطلوبة لحرق هذه السعرات الحرارية. فعندما تكونين على وشك تناول برغر وعلبة من البطاطا المقلية، فكري أنك ستحتاجين الى أكثر من ساعتين من التمارين لحرق هذه السعرات الحرارية. لذا دعينا نطلعكِ على ذلك، وحتماً ستفكّرين مرّتين قبل أن تقومي بالإفراط بالأكل في المرة المقبلة.

اللحم الأحمر

قد تتفاجئين عندما تعرفين أن شريحة من اللحم الأحمر تتطلب منك 144 دقيقة من الركض لحرق كل السعرات الحرارية الموجودة فيها. لتكون من المأكولات التي تحتاج الى الكثير من الوقت والمجهود المكثف لتُحرق. لذا في المرة المقبلة التي تشعرين فيها برغبة في تناول شريحة من اللحم الأحمر فكري بالـ144 دقيقة من المجهود المكثف الذي عليك القيام به لحرق ما تناولته للتو.

البطاط المقلية

علبة كبيرة من البطاطا المقلية تحتوي على 460 سعرة حرارية و22 غرام من الدهون. فإذا قررت ممارسة رياضة الكارديو أنت تحتاجين الى 48 دقيقة لحرقها. أما إذا قررت ممارسة رياضة رفع الأثقال فأنت تحتاجين الى 64 دقيقة.

البرغر

البرغر الاعتيادية تحتوي على 490 سعرة حرارية و24 غرام من الدهون. فعندما تقررين تناولها ستحتاجين بعدها الى 51 دقيقة من ممارسة رياضة الكارديو لتحرقي كل السعرات الحرارية. أو يمكنك ممارسة رياضة رفع الأثقال لمدة 68 دقيقة وستحصلين على النتيجة نفسها.
أما إذا قررت تناول برغر مع علبة من البطاط المقلية وكوب من المشروبات الغازية، فسوف تحتاجين الى ساعتين ونصف من الركض، أو 5 ساعات من المشي، أو 4 ساعات من الرقص، الخيار يعود لك.

المشروبات الغازية

كوب واحد من المشروبات الغازية يحتوي على 139 سعرة حرارية. إذا قررت ممارسة رياضة الكارديو فأنت تحتاجين الى 14 دقيقة لحرقها. أما إذا قررت ممارسة رياضة رفع الأثقال فأنت تحتاجين الى 19 دقيقة.

البيتزا

البيتزا تحتوي على 682 سعرة حرارية و22 غرام من الدهون. فيمكنك ممارسة رياضة الكارديو لمدة 71 دقيقة وستحرقين كل السعرات الحرارية الموجودة فيها. أو يمكنك ممارسة رياضة رفع الأثقال وستحتاجين الى 94 دقيقة من التمارين المكثفة لتحقيق نفس الهدف.

الدجاج المقلي

3 قطع من الدجاج المقلي تحتوي على 726 سعرة حرارية و42 غرام من الدهون. إذا قررت ممارسة رياضة الكارديو فأنت بحاجة الى 75 دقيقة لحرقها. أما إذا قررت ممارسة رياضة رفع الأثقال فعليك التمرّن لمدة 101 دقيقة بشكل مكثف.

الشوكولا

100 غرام من الشوكولا يحتوي على ما يقارب الـ400 سعرة حرارية. إذا قررت ممارسة رياضة الركض فأنت تحتاجين الى 32 دقيقة من الركض لحرق السعرات الحرارية. أما إذا قررت ممارسة رياضة رفع الأثقال فحتماً ستحتاجين الى أكثر من ذلك.

السعرات الحرارية