مشروب عصير خسارة الوزن  رجيم

انتشرت في هذه الآونة حميات غذائية مخفضة الكربوهيدرات تساعد في فقدان الوزن بشكل فعال والحفاظ على الوزن المثالي بعد الوصول إليه. لكن يجب إعداد خطة النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بدقة ويجب اتباعها فقط تحت إشراف الخبراء من أجل منع أي آثار ضارة على الصحة. 

تعد الخضروات واحدة من أفضل الأطعمة التي تضاف إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لأنها منخفضة السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن بالإضافة إلى تلبية حاجة الجسم من الفيتامينات والمعادن.

في هذا المقال، إليكِ 5 عصائر للخضروات منخفضة السعرات الحرارية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي قليل الكربوهيدرات لفقدان الوزن.

1- عصير الطماطم والخيار

بالرغم أن الطماطم من الفاكهة إلا أنها عرفت بأنها من الخضروات بسبب مذاقها اللذيذ، يمكنك تناول عصير الطماطم البارد اللذيذ كوجبة ليلية خفيفة وأضيفي إليه بعض الخيار واللبن الرائب والنعناع، وبعض النكهة المميزة من الثوم المتبل والملح واستمتعي بهذا العصير اللذيذ والمغذي.

2- عصير جذر الشمندر

يطلق على عصير الشمندر "عصير الجمال" بسبب تأثيره الرائع على الجسم والذي يزيد من جماله، والشمندر واحد من أكثر الخضروات الجذرية التي تحتوي على عناصر غذائية ومنخفض السعرات الحرارية. لذا يعد الشمندر أو البنجر إضافة رائعة إلى النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات. تحتوي هذه الوصفة أيضاً على الفراولة للحصول على نكهة إضافية وبعض التحلية، جنباً إلى جنب مع زيت الزيتون والخل البلسمي والملح والفلفل.

3- عصير الخيار والكيوي

هذا العصير يحتوي على نسبة عالية من الماء بسبب احتوائه على الخيار الذي يمنح الجسم الترطيب الكافي فهو مثالي في الصيف، بالإضافة إلى امتلائه بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فهو إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. كما تضيف فاكهة الكيوي الاستوائية قيم غذائية كبيرة إلى هذا المشروب الذي يحتوي أيضاً على مستويات عالية من فيتامين C وهو أمر مهم لصحة الجسم.

4- ديتوكس الجزر والبرتقال

يعد ديتوكس الجزر والبرتقال واحد من أشهر المشروبات على الإطلاق للتخلص من السموم، وهو مثالي كوجبة للإفطار في الصباح أو للحصول على الترطيب الذي يحتاجه جسمك بعد التمارين الرياضية الشاقة. يحتوي الجزر والبرتقال على فيتامينات A وC، وكلاهما منخفض في السعرات الحرارية.

5- عصير الخضار الأخضر

لا يحتوي هذا العصير اللذيذ على واحد فقط من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية بل على اثنين وهما الخيار والخس، كما أنه يحتوي على الثوم والبقدونس والكزبرة وزيت الزيتون وملح البحر. سيمنحك طعم لذيذ وغني بالفوائد الصحية ويساعدك على خسارة الوزن في نفس الوقت.

في النهاية لا ينصح باتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات لفقدان الوزن بدون استشارة طبية ومعرفة دقيقة لأنواع الطعام في هذه الحمية، بل من الأفضل دائماً تناول نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة الرياضة أو ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن باستمرار.