إنقاص الوزن، الحصول على بطنٍ مسطّح، التمتّع بظهر مستقيم، زيادة المرونة، تقوية العضلات وغيرها... كلّها فوائد ناتجة عن ممارسة حركة بلانك أي تمديد الجسم كلوح خشب. هل تساءلت يوماً ماذا يحصل لجسمك إذا قمت بدقيقة بلانك واحدة في الصباح؟ شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

ماذا يحصل لجسمكِ إذا قمتِ بدقيقة بلانك في الصباح؟

تزويد الجسم بالطاقة والنشاط: ممارسة التمارين الرياضية في الصباح من أكثر الخطوات التي تزوّد الجسم بالطاقة، وخصوصاً تمرين البلانك كونه يعمل على عدّة نقاط في الجسم ويحرّكها، الأمر الذي يساعد في زيادة نشاط الجسم وكاّنك تناولت كوب من القهوة في الصباح.

تسريع عمليّة الأيض وحرق الدهون: كأي تمرين رياضي آخر يساعد تمرين البلانك في خسارة الوزن، لكن القيام بدقيقة بلانك في الصباح يساعدك في حرق الدهون طيلة النهار وتسريع عمليّة الأيض وبالتالي خسارة الوزن بسرعة أكبر.

زيادة القوّة الجسديّة: تعمل حركة البلانك على تقوية العضلات الأساسية في الجسم وبالتالي يساعد في التخلّص من ترقق العظام على المدى البعيد. لكن إذا مارست تمرين البلانك لمدّة دقيقة يوميّاً فستبدئين بالشعور بزيادة قوّتك الجسديّة كخطوة أولى.

تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب: تمرين Plank يؤثّر على الجهاز العصبي، فهو يرخّي العضلات المتشنّجة في الجسم. يخلّصكِ من القلق، التوتر وعوارض الإكتئاب على المدى البعيد، لكن حتماً ستلاحظين تغيّر في مزاجك إذا قمت بدقيقة واحدة من تمرين البلانك في الصباح.

ماذا يحصل لجسمكِ إذا قمتِ بتمرين بلانك يومياً لمدّة شهر؟

إنقاص الوزن: إن قمتِ بممارسة البلانك يوميّاً كوني متأكّدة أنّكِ ستعزّزين عملية الأيض، ما يساعدكِ على حرق دهون الجسم بطريقة أسهل. هذا الأمر يساهم في خسارة الوزن مع مرور الوقت شرط أن تتّبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً. من خلال هذه الحركة ستحرقين يوميّاً 50 وحدة حرارية. 

بطن مسطّح: يساعد تمرين البلانك على الحصول على بطن مسطّح شرط أن تقومي به كلّ يوم، فهو يشدّ عضلات البطن، يحرق الدهون المتكدّسة في هذه المنطقة. 

ظهر مستقيم: بما أن حركة Plank تقوم على الإستلقاء ومحاولة إبقاء الجسم متوازياً كلوح خشبيّ، فهذا يساعدكِ على أن يكون ظهركِ مستقيماً. يوم بعد يوم، ستلاحظين أن ظهركِ وأكتافكِ المنحنية ستصبح أكثر استقامة بفضل هذا التمرين. 

زيادة المرونة: إن حركة البلانك مفيدة خصوصاً للسيّدات اللواتي يجلسن طيلة الوقت أمام الكمبيوتر. هذا التمرين يحرّكِ عضلات الجسم كافّة ويزيد من مرونته، ما يساعدكِ على التحرّك بسهولة أكبر وعدم الشعور بوجع أو بتعب. 

الإسترخاء: تمرين Plank يؤثّر على الجهاز العصبي، فهو يرخّي العضلات المتشنّجة في الجسم. يخلّصكِ من القلق، التوتر وعوارض الإكتئاب شرط أن تمارسي هذه الحركة يوميًاً. 

تقوية العضلات: تعمل حركة البلانك على تقوية العضلات الأساسية في الجسم أهمّها عضلات البطن والأرداف، الأمر الذي يساعدكِ على التخلّص من ترقّق العظام.