close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كنت أستخدم جهاز سير بالطريقة الخاطئة طيلة حياتي، إلى أن...

كنت أستخدم جهاز سير بالطريقة الخاطئة طيلة حياتي، إلى أن...

كأي شخص في النادي الرياضي، كنت أستخدم التردميل بالطريقة التي اعتدنا عليها وهي اختيار السرعة التي نريدها والمشي أو الركض لمدّة 20 أو 30 دقيقة في أغلب الأوقات. لكن، اكتشفت أنني في كلّ حياتي كنت أستخدم آلة المشي بالطريقة الخاطئة وأنني كنت أفوّت على نفسي الكثير من المنافع التي كان بإمكاني أن أحصل عليها في الفترة الزمنية نفسها.

ما هو تحدي جهاز سير 12 - 3 - 30؟

ببساطة للقيام بهذا التمرين أختار انحدار التردميل أن يكون 12، أي كأنني أتسلّق جبل. أثبّت السرعة على 3 وأمشي لـ30 دقيقة. يبدو الأمر سهل لا؟ هذا ما اعتقدته أنا أيضاً في البداية وما إن جرّبته اكتشفت أنه أصعب بكثير مما ظننت، حتى أنني لم أكمل الـ30 دقيقة في أوّل مرّة. هنا قررت أن يكون هذا التمرين هو التحدي المقبل لي كي أشجّع نفسي على الذهاب إلى النادي الرياضي على الأقلّ 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع.

كنت أستخدم جهاز سير بالطريقة الخاطئة طيلة حياتي، إلى أن...

لماذا قررت تجربة تحدي جهاز سير 12 - 3 - 30؟

بدأ الأمر كتحدّي بالنسبة لي، بعد أن رأيت فتاة على تيك توك تقوم بتمرين 12- 3 – 30 على التردميل وأردت أن أقوم بالمثل كي أشجّع نفسي على البقاء في النادي الرياضي. هذا التحدّي أو التمرين أطلقته بدايةً المؤثّرة على وسائل التواصل الاجتماعي Lauren Giraldo حيث شاركت تجربتها على يوتيوب عام 2019. عاد إلى الواجهة من جديد بعد أن نشرت تجربتها على تيك توك وأصبح تراند عالمي وحاز الفيديو على ملايين المشاهدات.

تجربتي مع تحدي جهاز سير 12 - 3 - 30

  • الأسبوع الأوّل كان متعب للغاية! في أوّل مرّتين لم أُنهي التمرين وتوقّفت بعد 20 دقيقة. بدأت أعتاد على الأمر رويداً رويداً وكنت أتحدّى نفسي لأُنهي التمرين في كلّ مرّة. أؤكّد لكِ أن الأمر لم يكن سهلاً وعلى الأرجح أن هذه كانت من أكثر المرّات التي أتعرّق بها في حياتي.
  • الأسبوع الثاني والثالث كانا أسهل بقليل، لم يصبح التمرين سهل لكن قدرتي على التحمّل أصبحت أعلى.
  • أما في الأسبوع الرابع فبدأت أستمتع بالمشي على التردميل، والنتائج فكانت أكثر ما فرحت به. ما زلت حتى اليوم أقوم بتمرين 12 – 3 – 30 في كلّ مرّة أصعد فيها على التردميل ويغنيني عن باقي التمارين عندما يتعلّق الأمر بالكارديو.

لماذا أُغرمت بتحدي جهاز سير 12 - 3 - 30؟

طيلة فترة تمريني، لم أشعر يوماً أن المشي على التردميل كان فعلاً مفيد وسيغيّر جسمي، وفي أغلب الأوقات كنت أتفادى هذا الجزء من التمرين، إلى أن جربت تحدي 12 – 3 – 30. خلال القيام بهذا التمرين كنت أشعر أنني أقوم بجهد كبير وهذا ما شجّعني أكثر، فشعرت أنني فعلاً أحرق الدهون وأقوم بمجهود عالي. قدرتي على التحمّل زادت وهذا انعكس على كلّ التمارين الأخرى.

هل خسرت الوزن بعد تحدي جهاز سير 12 - 3 - 30؟

سأكون معكِ صريحة، لم أخسر الوزن والسبب هو لأنني لم أرد ذلك وكنت أتناول كميّات كبيرة من الطعام والبروتين كي أبني كتلة عضلية قويّة. لذا على الميزان، بقي وزني نفسه، أما شكلاً، فجسمي بات مشدود أكثر خصوصاً عند منطقة الفخدين وبطة الساق وهذا الأمر بدا واضحاً جداً، حتى أنني تلقّيت الكثير من المجاملات. كنت أحرق الكثير من السعرات الحرارية عند قيامي بهذا التمرين، لذا إذا كان هدفكِ هو خسارة الوزن فتحدي جهاز سير 12 - 3 - 30 حتماً سيساعدكِ.