close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي

كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي
play icon

مع العودة إلى المدرسة والجامعة، من الضروري التحضّر جيداً من كلّ النواحي، أكان من خلال تجهيز الأغراض التي أنتِ بحاجة إليها، أو حتى من خلال العناية بالبشرة لتبدئي العام الدراسي بطريقة مثالية. من هنا، في الفيديو أعلاه سنقدّم لكِ أهمّ النصائح وطرق العناية بالبشرة التي عليكِ اتّباعها قبل 4 أسابيع من بداية العام الدراسي. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

8 مستحضرات جمالية تستحق المكان الأكبر على مكتبكِ الدراسي المنزلي

روتين العناية بالبشرة قبل بداية العام الدراسي

1- روتين العناية بالبشرة قبل 4 أسابيع من بداية العام الدراسي

- طبّقي روتين عناية بالبشرة منتظم

في أي وقت كان من الضروري جداً أن تتّبعي روتين عناية بالبشرة منتظم، وإذا لم تفعلي ذلك من قبل ابدئي الآن.

- خفّفي من تناول مشتقّات الحليب

قد تعتبرين أن هذه الخطوة صعبة بعض الشيء، لكن قطع هذه مشتقّات الحليب من نظامكِ الغذائيّ سيمنحكِ بشرة نقيّة وصافية في الجامعة. يؤثّر الحليب الحيواني ومشتقّاته بعدّة طرق على البشرة، ومن أبرزها:

  • يسبّب ظهور البثور في كثرة في الوجه وتحديداً عند منطقة الخدود وأسفلها.
  • يظهر البشرة غير صحيّة باهتة فيالكثير من الأوقات كون الكثير من السموم تتجمّع بها.
  • يسبّب في الكثير من الأحيان مشاكل في الهضم وهذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على البشرة كون السموم ما تزال متجمّعة في الجسم.
  • يؤدّي إلى ظهور التجاعيد في الكثير من الأحيان بسبب إبطاء عمل الخلايا التي تحفّز إنتاج الكولاجين.
كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي
play icon

- تناولي الكثير من الخضروات والفواكه

كلّ ما تدخلينه إلى جسمكِ ينعكس على بشرتكِ، فالتمتّع ببشرة صافية ومتوهّجة طبيعياً لا يقتصر على عنصر واحد، بل هو مجمومة عوامل ومكوّنات معاً. إنطلاقاً من ذلك، عليكِ تناول الخضروات والفواكه يومياً لتزويد البشرة بالترطيب والكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة.

- اشربي كمّيات وافرة من المياه

هذه الخطوة أساسية للتمتّع ببشرة نضرة ومشرقة! فالمياه تلعب دوراً أساسيّاً في حماية البشرة من الجفاف، الترهّلات وحب الشباب. كما أن المياه تساعد في إعادة المرونة إلى البشرة ومحاربة العلامات الرفيعة. من أبرز أسباب ظهور التجاعيد في هذا العمر هو عدم شرب كميّات غير وافرة من المياه. من هنا، احرصي على تزويد جسمكِ بكميّة كافية من المياه للحصول على بشرة نضرة في الجامعة. طبعاً هذه الخطوة لا تنطبق فقط على الأيّام الأولى الجامعيّة، بل أيضاً طيلة أيّام حياتكِ!

كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي
play icon

2- روتين العناية بالبشرة قبل 3 أسابيع من بداية العام الدراسي

- طبّقي فيشل في بداية الأسبوع الثالث

أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل من خلال اعتماد تقنيات وخطوات إضافية.

- قشّري البشرة في نهاية الأسبوع الثالث

تقشير البشرة خطوة ضروريّة ولا غني عنها أبداً في أي روتين جمالي. صنفرة الوجه تساعد في التخلّص من الجلد الميت، الأوساخ المتراكمة وتساعد في غلق المسام كما الحد من إفراز الزيوت. يمكنكِ الاستعانة بمنتج مقشّر أو باستطاعتكِ تحضير خلطة طبيعية في المنزل.

خلطة السكر من أجل تقشير البشرة

المكوّنات:

- سكر: السكر سيعمل كمقشّر طبيعي على البشرة ويزيل الجلد الميت كما الأوساخ المتراكمة.

- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وE، بالإضافة إلى البروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلايا البشرة.

طريقة تحضير وتطبيق خلطة السكر:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

3- روتين العناية بالبشرة قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي

- قومي بالتدليك اللمفاوي للوجه للتخلّص من انتفاخ الوجه

حان وقت تصريف السموم من وجهك وتنشيط الخلايا من خلال تقنية التصريف اللمفاوي للوجه. التصريف اللمفاوي هو نوع من مساج للوجه، استعمل سابقاً كعلاج طبي للتورّم الحاد. يستهدف هذا المساج جهاز المناعة في البشرة والمؤلّف من مئات العقد اللمفاوية. من خلاله، يتم تصريف السموم وإعادة تنشيط خلايا الدم البيضاء، لمحاربة البكتيريا ومنع إنتقال العدوى.

كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي
play icon

ما هو التدليك اللمفاوي؟ ما فوائده، وكيف عليكِ القيام به؟

- طبّقي قناع طبيعي مبيّض ومرطب

المكوّنات الطبيعيّة مفيدة جدّاً للحصول على بشرة جميلة ومشرقة. احرصي على تطبيق قناع مصنوع من المكوّنات الطبيعيّة قبل أسبوعين من الجامعة. في الفيديو أعلاه وفي ما يلي سنعرّفكِ على خلطة طبيعية مناسبة لكلّ أنواع البشرة سواء كانت جافة، دهنية أم مختلطة وتساعد في تبييض البشرة، ترطيبها ومحاربة ظهور البثور.

خلطة الجزر من أجل تبييض البشرة وترطيبها

المكوّنات:

- جزر:

يحتوي الجزر على الفيتامين سي الذي يساهم في إنتاج الكولاجين، الذي يلعب دور مهمّ للحفاظ على مرونة البشرة لمنع ظهور التجاعيد والحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.

- بيض:

يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد على شد البشرة، والتقليل من الدهون الناتجة.

- حليب:

الحليب غني بفيتامين أ، د وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

4- روتين العناية بالبشرة قبل أسبوع من بداية العام الدراسي

- تخلّصي من الأوساخ والرواسب بماسك الفقاعات

طبّقي ماسك الفقاعات للوجه الذي يستخدم بشكل أساسي لتنظيف البشرة وإزالة كل الرواسب المجمّعة بها. يتميّز هذا الماسك بتركيبة كريمية أو على شكل رغوة، تتحوّل خلال الإستخدام إلى تركيبة على شكل فقاعات ويحتوي على تركيبة كربونية غالباً ما يكون لونها مائل إلى رمادي، تتضمن كميات من جزيئات الأوكسيجين المضغوطة والتي تذوب فور لمسها الجلد، لتخترق الخلايا بدقّة.

- عرّضي البشرة للبخار للتخلّص من السموم

عرّضي بشرتك لبخار المياه الساخنة لمدّة 5 إلى 10 دقائق. إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فهذا هو الوقت المناسب للتخلّص منها.

- لا تجرّبي أيّ مستحضر جديد

تجنّبي هذه الخطوة وذلك لتفادي أية حساسيّة أو مفعول معاكس. فاللجوء إلى منتج جديد لا يتماشى مع نوع بشرتكِ قد يتسبّب بتهيّجات الجلد وظهور الإحمرارات والبثور.

كيفية تحضير البشرة كي تبدو مشرقة في مع بداية العام الدراسي
play icon

- أزيلي الشعر الزائد من وجهكِ

من المفضّل أن تقومي بإزالة الشعر فوق الفم أو عند الحواجب قبل أسبوع من بداية العام الدراسي كي تحصل بشرتكِ على الوقت الكافي للراحة. بالطبع لا تلجئي إلى طريقة جديدة، بل تمسّكي بالطريقة التقليدية التي دائماً ما كنتِ تعتمدينها.

- احصلي على قسط كاف من النوم

احرصي على الحصول على قسط كاف من النوم أي ما بين 7 إلى 8 ساعات، وذلك قبل بداية العام الدراسي وذلك كي تتمتّعي ببشرة نضرة وجميلة في الجامعة؛ فقلّة النوم تنعكس سلباً على جمالكِ تتسبّب بمشاكل جماليّة عدّة، سنشرحها لكِ أدناه.