كمّ من مرّة وقفتِ أمام صورة إحدى النجمات بحيرة ودهشة وقلتِ لنفسكِ "لا يمكن أن يكون عمرها كذا..."! هذا القول ينطبق تماماً على الممثلة المصرية يسرا. عمرها فوق الـ60، وما زالت تزداد رونقاً كلّما تقدّمت في السن. في الواقع، لتعتني يسرا برشاقتها، جمال بشرتها وطاقتها، تتبع روتين منتظم أصبح جزء لا يتجزأ من حياتها، أكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحيّة، القيام بروتين عناية بالبشرة دقيق وغيرها الكثير من الخطوات. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 8 عادات تقف وراء شباب يسرا.

كيف تحافظ يسرا على شبابها؟ 

1- تعشق يسرا ممارسة رياضة السباحة 

يسرا عاشقة لرياضة السباحة، وحتى بعد عمر الـ60 ما زالت تتحمّس لممارستها وكأنها في شبابها. نظراً لكون السباحة نشاطاً بدنياً يُمارس داخل المياه، يساعد بشكل كبير على الشعور بالمرونة والتخفيف من الضغط على المفاصل لمنع التهابها، فتكون حركة الجسم سلسة أكثر ومريحة أكثر. كما أن ممارسة رياضة السباحة بانتظام تقوّي المفاصل إلى جانب تقوية كل عضلات الجسم بما فيها عضلة القلب والأوعية الدموية لأنها تساعد على ضخ كمية أكبر من الدم إلى كافة أعضاء الجسم. 

2- ممارسة التمارين الرياضية خطوة أساسية جداً بالنسبة لها 

تحرص الممثلة المصرية يسرا دائما على ممارسة التمارين الرياضية في أوقات منضبطة قدر المستطاع، وحتى عندما تنشغل بعمل جديد فهي لا تتخلى عن ممارسة الرياضة لو كانت على حساب أوقات الراحة. تلجأ بكثرة إلى تمارين الكارديو التي تساعد في حرق الدهون وشدّ الجسم، وفي بعض الأحيان تختار تمارين القوّة. 

3- إلى جانب ممارسة التمارين في النادي، تحب يسرا المشي والركض 

يسرا أسرار جمال أسرار جمال النجماتمن الرياضات الأخرى التي تمارسها يسرا خارج صالة الرياضة هي المشي والركض. تقوم بهذه الخطوة لتحافظ على رشاقتها وصحتها أيضاً، كونها تساعدها على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كما تعمل على شدّ جسمها والترهّلات. بالإضافة إلى ذلك، المشي يحافظ على استقامة الظهر ويقلّل من احتمال انحنائه مع التقدّم في السنّ.

4- نعم للنوم لساعات طويلة 

في أكثر من مقابلة لها، أكّدت يسرا أنها تحاول دائماً أن تحصل على ساعات نوم كافية أي ما بين 7 و8 ساعات. في الكثير من الأوقات قد تضطرّ إلى السهر لوقت طويل، لكن في الأيام الاعتيادية تتأكد من أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم، إذ تعلم أنّ هذه الخطوة الأساسية تساعدها في المحافظة على بشرة شابة ومتوهّجة.

5- تبتعد يسرا عن الأطعمة المالحة والمشبعة بالدهون 

يسرا أسرار جمال أسرار جمال النجماتتبتعد يسرا قدر المستطاع عن الأطعمة المشبعة بالدهون والتي تحتوي على الكثير من الملح. هذه الخطوة تساعدها في الحفاظ على رشاقتها، صحّتها وجمال بشرتها في الوقت عينه، كون تناول كميات كبيرة من الملح يسبب انتفاخ في البشرة، كما يجعلها حساسة أكثر وبالتالي تتأثر بالعوامل الخارجية وتظهر البثور عليها بكثرة. 

6- تتناول شراب الزنجبيل صباحاً ومساءً 

ذكرت يسرا في أكثر من مقابلة لها أنها تتناول شراب الزنجبيل يومياً في الصباح والمساء، لتنقّي جسمها وتحافظ على نضارة بشرتها. كيف؟ يحتوي هذا المكوّن الطبيعي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة التجاعيد، فتشدّ البشرة وتجعلها شابة، بالإضافة الى تخليص البشرة من سمومها والمحافظة على الكولاجين في البشرة.

7- كريمات الترطيب هي المفضّلة لديها

لا تتخلّى يسرا عن كريمات الترطيب التي تساعدها في الحفاظ على نضارة بشرتها. تطبّق كريم مرطّب على وجهها صباحاً ومساءً وأحياناً خلال النهار، طبعاً إلى جانب روتين عناية بالبشرة منتظم. 

8- تتّبع يسرا روتين منتظم للعناية بالبشرة

تستخدم يسرا الكريمات الصباحية والليلية بانتظام، حتّى تتمتّع ببشرة نضرة ومتوهّجة لا مثيل لها. كما تطبّق الكريمات الخاصة بالعيون بهدف محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، لا تخرج يسرا من المنزل من دون تطبيق واقي شمس لتحمي بشرتها من أشعّة الشمس الضارة التي تسرّع شيخوخة البشرة وتسبب ظهور التصبغات والبقع الداكنة.