أنتِ حتماً تعلمين أنّ الفيتامينات تلعب دوراً مهمّاً فيما يتعلّق بصحّتكِ وجمالكِ، فالبعض منها يساعدكِ في خسارة الوزن، معالجة بعض المشاكل الصحّية وحتّى التخلّص من بعض المشاكل الجماليّة فيما يتعلّق بالشعر والبشرة. كذلك، مزيج بعض الفيتامينات سويةً تساهم في تحسين صحّتكِ بشكلٍ ملحوظ تماماً مثل مزيج الفيتامين D والمغنيسيوم. ما هي فوائد مزيج هذين الفيتامينين مع بعضهما البعض؟ إليكِ كلّ التفاصيل في السطور أدناه!

•    لقد أثبتت الدراسات أنّ تناول المغنيسيوم مع الفيتامين د يساهم في مساعدة الجسم على امتصاص الفيتامين D بسهولة تامّة. إن تناول الفيتامين D بمفرده يساعد في رفع مستوى الكالسيوم في الجسم، ومن دون المغنيسيوم من المحتمل أن يتراكم الكالسيوم في الجسم مما يؤدّي إلى أمراض الكلي وغيرها. لذلك، إنّ تناول المغنيسيوم مع الفيتامين D يساعد الجسم في امتصاص هذا الفيتامين بشكلٍ صحيح.

•    المغنيسيوم والفيتامين D لخسارة الوزن: عندما يحصل جسمكِ على نسبة كافية من الفيتامين D، يفرز تلقائياً هرمون اللبتين المسؤول عن الشعور بالشبع، فتحافظين بالتالي على رشاقتكِ. لذلك، إنّ الفيتامين D يساعد الجسم على خسارة الوزن. كذلك، يساعد المغنيسيوم الجسم أيضاً على حرق الدهون وامتصاص العناصر المغذيّة والإفادة منها بطريقةٍ أفضل لعمليّة هضم سريعة وصحيّة. إن مزيج الفيتامين D والمغنيسيوم يساعد الجسم أكثر فأكثر في خسارة الوزن.

•    المغنيسيوم والفيتامين D للشعود بالسعادة: يساهم الفيتامين D برفع المعنويّات وتحفيز هرمونات السعادة في الجسم، لذلك، إنّ الشعور بالحزن والبكاء من دون سبب هما من بين أعراض نقص الفيتامين D في الجسم. أمّا المغنيسيوم، فإن نقص معدّله  في الجسم يؤدّي هذا الأمر إلى الإرهاق كذلك إلى خلل بين الجهاز العصبي والعضلات التي ترسل له اشارات من الدماغ. الأمر الذي يؤدّي إلى الاضطراب العقليّ والإكتئاب. إن مزيج الفيتامين D والمغنيسيوم يساهم في تحسين مزاجكِ وإبعاد شبح الحزن عنكِ! 

ملاحظة: استشيري طبيبكِ قبل تناول المغنيسيوم والفيتامين D سوياً، فقد يسبّب لكِ هذا المزيج مضاعفات من دون أن تعي ذلك. 

اقرئي أيضاً: فيتامينات ومعادن تمنعكِ من خسارة الوزن إن نقص معدّلها في جسمكِ

أبرز الفيتامينات والمعادن التي تساهم في جعلكِ في حالة سعادة وراحة لا توصف!