هل تعانين من صعوبة في الخلود إلى النوم؟ إن كنتِ قد أومأتِ برأسكِ فأنتِ حتماً تعتبرين هذا الأمر مشلكة حقيقيّة تواجهينها يوميّاً. لا داعي للقلق! بمجرّد اللجوء إلى خطوة ولا أسهل ستتمكّنين من التغلّب على الأرق والنوم بسبات عميق؛ فالضغط على 5 مناطق معيّنة من جسمكِ وتدليكها يساعدكِ على الإسترخاء والدخول في نومٍ هنيء. ما هي هذه النقاط؟ إليكِ كلّ التفاصيل.

المعصم

تدليك النومهذه النقطة تقع مع مسافة إصبعين ونصف من المعصم. اضغطي عليها ودلّكيها لمدّة دقيتين، ستساهم في محاربة القلق لتضعكِ في حالة إسترخاء وراحة، كما تساعدكِ في التغلّب على الشعور بالأرق. إلى جانب هذا، الضغط على هذه النقطة يعالج الشعور بالغثيان، ألم البطن والصداع.

العنق

تدليك النومنقطتان تقعان عند الجزء الخلفي من العنق. ضعي يديكِ خلف رقبتكِ واضغطي بواسطة أصابعكِ على النقطتين المحدّدتين في الصورة أعلاه. دلّكي هاتين المنطقتين بحركاتٍ دائريّة لمدّة 10 ثوانٍ. لا تنسي أخذ نفس عميق! هذه الخطوة ستساعدكِ في معالجة الأرق وتجعلكِ تنامين نوماً عميقاً.

الجبين

تدليك النومهذه النقطة تقع مباشرةً بين الحاجبين. استخدمي الإصبعين ألا وهما السبابة والوسطى لتدليك هذه المنطقة بحركات متقاطعة على شكل X لمدّة دقيقتين. ستشعرين فوراً بالإسترخاء والحاجة إلى النوم!

أسفل الساق

تدليك النومتجدين هذه النقطة عند أسفل الساق مباشرةً فوق الكاحل. اضغطي على هذه المنطقة ودلّكيها بحركات دائريّة أو صعوداً وهبوطاً لمدّة 10 ثوانٍ. خطوة لمحاربة الشعور بالأرق والنعاس، للسماح لكِ بالنوم هنيئاً.

القدم من الأسفل

تدليك النومتقع هذه النقطة عند القدم من الأسفل، ستشعرين بها إن وجّهتِ أصابع قدمكِ نحو الداخل. دلّكي هذه المنطقة بحركات دائريّة أو صعوداً وهبوطاً لبضع دقائق. الضغط على هذه المنطقة سيخفّف من الشعور بالحيويّة ويجعلكِ تغرقين في نومٍ عميق.

اقرئي أيضاً: 4 نقاط في جسمكِ ستخسركِ الوزن إن ضغطتِ عليها يوميّاً

لا تستطيعين النوم بسبات عميق؟ إذاً، نامي على جانبكِ الأيسر واحلمي أحلاماً سعيدة