جبنة القريش خسارة الوزن الزباديقد تكوني اعتدتِ على تناول الزبادي للمحافظة على رشاقتكِ، لكن ماذا لو قلنا لكِ إنّه بإمكانكِ استبداله بجبنة القريش؟ هذا الطعام الذي قد لا تفكّرين بتناوله،لاعتفادكِ أنّه يكسبكِ الوزن، يؤمّن لكِ في الواقع فوائد غذائية عدّة ويساعدكِ في خسارة الوزن! في الحقيقة إن جبنة القريش قد تكون مفيدة أكثر من الزبادي خصوصاً أنّها قد تكون قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم، لذلك بإمكانكِ إدخالها إلى نظامكِ الغذائي بدلاً من الزبادي. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل في ما يلي.

ما هي جبنة القريش؟

جبنة القريش هي واحدة من أنواع الجبن البيضاء الطرية، المصنوعة من الحليب والتي تشبه إلى حد كبير الزبادي من حيث الملمس الكريميّ، لكنّها أسمك منه. تتميّز هذه الجبنة بطعمها الحامض الخفيف. 

ما هي فوائد جبنة القريش؟

جبنة القريش تكبح الشهية

تحتوي جبنة القريش على البروتينات التي تعمل على تحسين مستويات الشبع، وبالتالي تساعد في كبح الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام. 

جبنة القريش تساهم في خسارة الوزن

إن جبنة القريش لا تحتوي على السكر كما أنّها غنية بالسعرات الحرارية القليلة وذلك مقارنة مع الزبادي، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الإختيارات لتناولها بهدف خسارة الوزن. 

جبنة القريش تحسّن الجهاز الهضمي

أثبتت الدراسات أن جبنة القريش تحتوي على نوع بكتيريا مفيدة للمعدة ألا وهي Lactococcus Lactis. هذه البكتيريا تعمل كمضاد للإلتهابات المعوية، ممّا يحسّن من وظيفة الجهاز الهضمي. 

جبنة القريش تخفّف من تشنّجات العضل

تحتوي جبنة القريش على كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تساهم في الحدّ من تشنّجات العضل وتمنع الجلطات، خصوصاً إن تمّ تناولها بطريقة منتظمة.

كيفية تناول جبنة القريش

بإمكانكِ تناول جبنة القريش مع العسل أو مع الفاكهة عند الصباح، ممّا يسهّل عملية الهضم كما ستشعرين بالشبع حتّى الوجبة الثانية، الأمر الذي سيساعدكِ في التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

كيفية تحضير جبنة القريش في المنزل

المكوّنات

  • 4 ليتر من الحليب
  • 4 ملاعق كبيرة من الخلّ الأبيض 
  • رشة ملح

طريقة التحضير

  • سخّني الحليب على درجة حرارة متوسّطة حتّى الغليان، أضيفي الخلّ الأبيض ثمّ قومي برفع الخليط من على النار واتركيه حتّى تنفصل المادة الصلبة عن السائل. ضعي قطعة شاش كبيرة الحجم في مصفاة. 
  • قومي بوضع الخليط في المصفاة المبطّنة بالشاش، واتركي اللبن لمدّة 5 دقائق لتصفية كاملة. ضعي القماش تحت الماء البارد، ثمّ اعصري الخثارة وحرّكيها حتّى تُغسل جيّداً وتصبح باردة. 
  • ضعي الجبنة في الطبق وأضيفي إليها الملح ثمّ احفظيها بالثلاجة. 

خلاصة الموضوع، إن جبنة القريش يمكن أن تكون لا تحتوي على سعرات حرارية عالية على عكس الزبادي، فهذا يجعلها أفضل من اللبن من ناحية تكدّس السعرات في الجسم. من هنا، بإمكانكِ طبعاً الإستفادة من هذين المكوّنين لخسارة الوزن... الخيار يعود لكِ. 

إقرئي أيضاً: كلّ ما عليكِ معرفته عن لبن الزبادي وفوائده على البشرة، الشعر والرشاقة

لقد كنتِ تتناولين الزبادي بطريقة خاطئة تمنعكِ من خسارة الوزن طيلة هذا الوقت