زبدة فول السوداني خسارة الوزن رجيم

زبدة الفول السوداني هي من الأطعمة اللذيذة والحلوة، والغنية بالعناصر الغذائية. على الرغم من وجودها في الكثير من المنازل إلا أن السؤال دائماً يكون: هل هي مناسبة لخسارة الوزن والرجيم؟ رغم محتواها العالي من السعرات والدهون المؤدية إلى زيادة الوزن، إلا أن غناها بالبروتين يمكن أن يساعد على خسارة الوزن!
في هذا المقال ستتعرفين على فوائد زبدة الفول السوداني لخسارة الوزن، وكيف يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي.

فوائد زبدة الفول السوداني في خسارة الوزن

- تساعد زبدة الفول السوداني على خسارة الوزن عن طريق التقليل من الشهية للطعام،  فتناولها يزيد الشعور بالشبع ويعزز من عمليات الأيض وهذا من شأنه جعلها مناسبة لخسارة الوزن والرجيم.

- تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من البروتينات، وتناولها يقلل من كمية السعرات الحرارية في الرجيم، وذلك يعزز من حرق الدهون. كما أن توفر كمية مناسبة من البروتين في النظام الغذائي من شأنه المحافظة على الكتلة العضلية.

- الأشخاص الذين يضيفون زبدة الفول السوداني لنظامهم الغذائي هم أكثر نجاحاً في الحفاظ على أوزانهم الصحية، وهذا ما أشارت له العديد من الأبحاث.

- تعد زبدة الفول السوداني، رغم سعراتها الحرارية العالية، طعاماً مناسباً للرجيم إذا تم تناولها بكميات معتدلة بعيداً عن الإفراط. هي تضيف الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتك وجسمك.

كيف يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي لخسارة الوزن؟ 

حتى تحصلي على الفوائد الكاملة لزبدة الفول السوداني في خطة الرجيم الخاصة بك، تحتاجين إلى تناولها بكميات معتدلة لا تتجاوز ملعقتين كبيرتين في اليوم. اختاري الأنواع الطبيعية بدون المكونات الإضافية، كذلك النوعيات قليلة الملح.
الى جانب الطريقة التقليدية لتناول زبدة الفول السوداني وهي إضافتها إلى حلوى الهلام ووضعها على شريحة الخبز، إليك مجموعة أخرى من الأفكار الجيدة التي ستساعدك على إضافتها إلى النظام الغذائي لخسارة الوزن:

- أعدّي شرائح التفاح أو سيقان الكرفس وغمّسيها في زبدة الفول السوداني.

- اصنعي مزيج من الفواكه المجففة المحببة لديك، وقومي بإضافة زبدة الفول السوداني لها.

- اضيفي زبدة الفول السوداني إلى السموذي الخاص بك.

- امزجي ملعقة من زبدة الفول السوداني مع كوب لبن خالي من الدهون.

- اضيفي زبدة الفول السوداني الى الشوفان أو الحبوب وامزجيها، أو ضعي القليل منها على كعك الأرز Rice Cake.