اكل رجيم خسارة وزن

من الطبيعي جداً أن تشعري بالرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام أثناء اتباعك رجيم بهدف إنقاص الوزن، إضافة إلى الشعور المزعج في البطن الناتج عن الحاجة للطعام والجوع الشديد، ولكن لا يسمح لك بزيادة الكمية المستهلكة من الطعام خلال الرجيم، وهنا يجب عليك التفكير في الأطعمة التي من شأنها زيادة الشعور بالشبع لديك عند تناولها بكميات قليلة.

هذا المقال سيساعدك على تخطي مشكلة الجوع، والشعور بالشبع بأقل كمية من الطعام خلال الرجيم.

1- أضيفي البروتين والدهون إلى وجباتك

لا يخلو أي رجيم لإنقاص الوزن من طبق السلطة الخضراء وبشكل يومي، لذا عليك إضافة القليل من الدهون الصحية كالمكسرات أو الأفوكادو، أو قطعة من الدجاج أو السلمون، كما يمكنك إضافة حبوب الكينوا والفاصولياء، جميع هذه الإضافات من شأنها زيادة الشعور بالامتلاء والشبع، وتقلل من الشهية لديك.

2- اشربي المزيد من الماء

اثبتت دراسة أن شرب كوبين من الماء قبل الوجبات يساعد على استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية بما يعادل 75 إلى 90 سعرة حرارية أقل.

3- اختاري الأطباق الصغيرة

مع تقليل كمية الطعام المستهلكة خلال الرجيم من الضروري اختيار أطباق صغيرة تناسب حجم الوجبة، حيث أن امتلاء الطبق في الطعام من شأنه بث الراحة في نفسك، وسينخدع العقل بالفعل بشعور الشبع مع تناول كمية قليلة من الطعام.

4- تناولي الطعام ببطء

يحتاج جسمك بعضاً من الوقت لادراك الشبع، حيث تحتاجين إلى ما يقارب 20 دقيقة لبدء إفراز هرمونات الشبع وادراك الرغبة بالتوقف عن الأكل، لذا يعد تناول الطعام ببطىء من أهم الأمور التي عليك التركيز فيها لضمان كمية قليلة من الطعام وشعور بالشبع.

5- اختاري الأطعمة الصلبة

لا تعتمدي في الرجيم الخاص بك على الوجبات السائلة أو الكثير من السموذي، وذلك لأن الجسم يحتاج لكمية كبيرة منها للشعور بالشبع والإرضاء وذلك بحسب دراسات أثبتت أن عمليات المضغ من شأنها زيادة سرعة استجابة الجسم للشبع، كما أن الأطعمة الصلبة تبقى فترة أطول في المعدة، على عكس الأطعمة السائلة.

6- قللي من المُحليات الصناعية

حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن استخدام المحليات الصناعية، والمشروبات التي يكتب عليها "خالية من السكر"، فهي ذات محتوى من المحليات الصناعية التي من شأنها زيادة الرغبة والشهية لديك لتناول المزيد من الطعام، وهذا حسب دراسات أثبتت ذلك.

7- لا تتناولي الحليب أو اللبن الخالي من الدهون

عندما تقررين اختيار نوع معين على أنه أكثر صحة من غيره في منتجات الألبان، فسيكون خيارك بالتأكيد الخالي من الدهون، ولكن إليك هذه المعلومة: باختيارك لمنتجات الألبان الخالية من الدهون فبالتأكيد ستتجهين لتناول كمية أكبر من الطعام من مصادر أخرى. هذا الأمر بالطبع لا ترغبين به أثناء الرجيم، كما أن الكثير من الأطعمة قليلة الدسم تكون مليئة بالسكريات أو الأملاح التي تزيد من مذاقها، وتزيد الرغبة في تناول المزيد منها.