close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 عادات غذائيّة للحصول على بطنٍ مسطّح

المعدة المسطّحة أصعب ما يمكن تحقيقه على صعيد الرشاقة، وأحياناً لا يكفي مجرد اتباع حمية غذائيّة بل يجب أن تكون مقرونة بالتمارين الرياضيّة المناسبة، والعكس صحيح. لذا إليكِ هذه العادات الغذائيّة التي يجب التنبّه لها إن كنتِ تحاولين الحصول على بطن مشدود ومسطّح.

  • تناولي 5 إلى 6 وجبات يومياً!

تقسيم وجباتكِ إلى 5 أو 6 يساعدكِ في التحكّم بالجوع ويمنعكِ من تناول الوجبات الخفيفة المشبّعة بالدهون كونكِ ستأكلين كلّ 2 إلى 3 ساعات. بالتالي هذه العادة من شأنها أن تساعدكِ في حرق الدهون وتليين العضلات للحصول على معدة مسطّحة.

  • شراب الفاكهة المخفوق

تناولي بشكل دائم الشراب المخفوق كالحليب القليل الدسم مع الفاكهة مثلاً وذلك لأنه يشكّل البديل المثالي للوجبات الخفيفة.

  • البروتين ضروريّ

فضلاً عن تسريع عمليّة الأيض، يقوم البروتين ببناء العضلات ويقوّيها لذا عليكِ إدخاله بشكل كبير على وجباتكِ مثل البيض والدجاج المشوي مثلاً.

نوّعي في الكاربوهيدرات

الأفضل أن لا تتناولي نوع واحد من الكاربوهيدرات، نوّعي واجعلي جسمكِ يتحزّر النوع الغذائي الجديد الذي يحصل عليه، من الأنواع التي يمكن إضافتها إلى وجباتكِ الأرز الأسمر والبطاطس مثلاً.

  • 10 أكواب من المياه

لا يمكنكِ أن تتحلّل الدهون وتتحول الكاربوهيدرات إلى طاقة بدون كميّة كافية من المياه في الجسم. كما أن المياه ضروريّة لحصول العضلات على الأمينو أسيد، وبالتالي فإن تمارينكِ الرياضيّة ستصبح جدّ متعبة دون النتائج المرجوّة. لذا عليكِ بشرب 10 أكواب من المياه يومياً لمساعدتكِ في الحفاظ على رشاقتكِ والحصول على معدة مسطّحة.

إقرئي أيضاً: خطوات للتخلّص من احتباس المياه في البطن

زيت الزيتون يزيد الشعور بالشبع

مفاتيح