ممارسة اليوغا في المنزل الاستديو يوغا
تشتهر اليوغا منذ القدم بأنها رياضة ذات فوائد متعددة إذ تساعد على الهدوء والاسترخاء بشكل أفضل، كما تخفّف الكثير من آلام الجسم وتمنحه المرونة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تمارين اليوغا على تحسين الحالة المزاجية بفعّالية. يمكن لتطبيقات اليوغا أن تساعدكِ في القيام بها على أكمل وجه في المنزل كما أن الحجز في صفوف يوغا له فوائده ايضاً في كيفية تعلّمها وتحقيق الهدف منها بسرعة. 
في هذا المقال، سنطلعكِ على أهم فوائد ممارسة تمارين اليوغا سواء في البيت أو في الاستديو وعليكِ انتِ اختيار المكان الانسب لكِ.

الفرق بين ممارسة اليوغا في المنزل والاستديو

فوائد ممارسة تمارين اليوغا في المنزل 

إذا كنتِ تمرّين بمرحلة انتقالية صعبة في حياتكِ فإن اختيار ممارسة اليوغا وفقاً للتطبيقات المنزلية المدرجة عبر الانترنت هو الأنسب لكِ في الوقت الحالي. ممارسة يوغا بمفردكِ تمنحكِ مساحة للمصالحة مع النفس وتجعلكِ تعبّرين عن مشاعركِ بحرية، لأن تمارين اليوغا  تفتح باب الأحاسيس الدفينة لتحقيق راحة نفسية أفضل.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح لكِ ممارسة تمارين اليوغا في المنزل بالتعمق في أداء التمارين والابداع في القيام بها بحسب اختياركِ لأوضاع تتفق مع احتياجاتكِ النفسية والجسدية. من جهة أخرى، القيام بتمارين اليوغا في المنزل، يجعلكِ مرتاحة مع الوقت، فلا يهم إذا كان التمرين يستغرق 20 دقيقة أو اكثر من ساعتين، المهم ان تشعرين بحرية اختيار التمرين الأنسب لكِ بدون التزام مع مدرّس اليوغا أو الفريق.

فوائد ممارسة تمارين اليوغا في الاستديو

ممارسة اليوغا في الاستديو، تجعلكِ تتعلّمين أداءالتمارين بشكل صحيح وعلى أيدي مدرّبين بمستوى عالي من اللياقة. من جانب آخر، قد تشعرين بالخوف من ممارسة تمارين يوغا وسط صفوف من الغرباء غير المألوفين، وهذا في حد ذاته قد يزعجكِ نفسياً ويؤثّر على مهارة أدائكِ للتمارين. لكن، يؤكّد لكِ خبراء اللياقة البدنية ان بالتعود على ممارسة اليوغا في جماعة ستشجعكِ على التحرر من هذا الخوف السلبي وتجعلكِ منفتحة ومقبلة على تغيير نمط حياتكِ وتقبل الاخر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة اليوغا في استديو تعلمكِ على التكيف مع الأوضاع في المواقف الصعبة منها ضبط النفس والحركة. كما أن ممارسة اليوغا في صفوف جماعية تجعلكِ تتواصلين مع أشخاص جدد يشبهونكِ في طريقة التفكير على المستوى الشخصي، مما يؤثّرعلى تطوّر شخصيتكِ بالإيجاب. من ناحية أخرى، ممارسة اليوغا في استديو يزيد من وعيكِ وكيفية التعامل بذكاء مع الأخرين. فقد لا تعرفين الشخص الذي يجلس إلى جانبكِ لكن عند القيام بتأدية التمارين تشعرين بالاتحاد معه في نفس الأداء لتحقيق نفس الاهداف.