close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحدث لجسمكِ عند ممارسة رياضة نط الحبل يومياً؟

تمارين رياضية نط الحبل

تعتبر رياضة نط الحبل بسيطة وفعّالة في حرق السعرات الحرارية بشكل مضمون وآمن. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساهم في تسهيل عملية الإحماء وتحضير العضلات قبل ممارسة التمارين الرياضية. فضلاً عن فوائدها الصحية في تحسين نبضات القلب وتعزيز وظائف الجسم.

في ما يلي سنعرفكِ على الفوائد الصحية والجمالية لنط الحبل.

8 فوائد جمالية وصحية لنط الحبل

1- نط الحبل يحسّن صحة القلب

من فوائد نط الحبل أنه يسمح بزيادة معدل نبضات القلب، وبالتالي بضخ الدم المشبع بالأوكسجين في جميع أجزاء الجسم، مما يعزز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- نط الحبل ينحت الجسم

يعتبر تمرين نط الحبل كامل لجميع أجزاء الجسم، إذ إنه يساعد على حرق الدهون في أماكن متفرقة من الجسم وبالتالي نحته وتنحيفه بشكل لائق، هذا إلى جانب تقوية العضلات.

3- نط الحبل يعمل على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن

يعد نط الحبل وسيلة ممتازة وسهلة لحرق السعرات الحرارية وتسريع معدل الأيض، بالتالي فقدان الوزن بسهولة. وفقاً لإحدى الدراسات، وجد العلماء أن ممارسة رياضة نط الحبل خلال الاستماع لموسيقى راقصة، تساعد في تحسين مؤشر كتلة الجسم أكثر من ممارسة التمارين الثابتة.
نصيحة: لخسارة الوزن بشكل أسرع مارسي رياضة نط الحبل لمدة 10 دقائق، مرتين في اليوم.

4- نط الحبل يعزز حركة الجسم والقدرة على التحمل

ثبت علمياً أن اتباع روتين نط الحبل يوميا يساعد في تحسين الوظيفة الحركية للجسم وزيادة قدرته على التحمل والتوازن.

5- نط الحبل يساعد على تقوية جهاز المناعة

من فوائد نط الحبل أيضاً أنه وسيلة رائعة لتعزيز جهاز المناعة لديكِ. فهو يساعد على الحد من الالتهابات ويزيد من عدد الخلايا التائية T cells، وهي نوع من الخلايا اللمفاوية التي تلعب دور رئيسي في الاستجابة المناعية. كما تنشّط رياضة نط الحبل الخلايا الطبيعية في محاربة الجراثيم.

6- نط الحبل يساعد على تعزيز صحة البشرة

تعمل رياضة نط الحبل على ترطيب الجلد بفعالية بفضل مساعدتها على تعرق البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل التعرّق كحاجز لمنع الغبار، التلوث والنمو الميكروبي على الجلد. نتيجة لذلك، تصبح بشرتكِ أكثر إشراقة على المدى الطويل.

7- نط الحبل يحسّن الحالة المزاجية

يعزز نط الحبل الصحة العقلية ويحسن من حالتكِ المزاجية، إذ يفرز هرمون السيروتونين الذي يساعد على تحسين المزاج والاضطرابات النفسية التي قد تصيبكِ مثل الاكتئاب والقلق.

8- نط الحبل يقوي المفاصل

يقلل نط الحبل من خطر إصابة الركبتين أو أي مفصل آخر حيث يعتبر من التمارين الرياضية السهلة والمفيدة للمفاصل. لكن لا تتبعيها مباشرةً بعد الجراحة أو أي إصابات خطيرة في المفاصل حتى لا تسوء الحالة.