اكل أطعمة الأكل قبل النوم

عادة ما يترافق مع مشاهدة التلفاز ليلاً العديد من الوجبات الخفيفة والمتنوعة، وجميعنا يعلم مدى تأثيرها على الوزن ومدى زيادة صعوبة خسارة الوزن في حين الإكثار منها.

يعد اختيار عشاء صحي أمر ضروري ان كنت ترغبين في خسارة الوزن، ولكن المهم ايضاً هو اختيار أنواع أطعمة تساعدك على الوصول لهدفك بسرعة.

في هذا المقال ستتعرفين على 4 مأكولات عليك تجنب تناولها قبل النوم مباشرة للمساعدة على خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي بشكل أسرع.

الشوكولا الداكن 

بالرغم من أن اختيار الشوكولا الداكن كنوع من التحلية هو أمر صحي، لكن هذه الوجبة غير مناسبة لاستهلاكها في وقت متأخر من الليل وقبل النوم مباشرة. صحيح ان الشوكولا الداكن يحتوي على الكافيين والثيوبرومين اللذين يلعبان دور في  خسارة الوزن إلا أن السكر فيه قد يلغي ذلك  الدور. ان النوم بعد استهلاك السكر مباشرة يعد طريقة مثالية لتخزين الدهون، لذا تجنبي استهلاك السكريات بما فيها الشوكولا الداكن المحتوي على نسبة ولو قليلة من السكر، قبل النوم مباشرة للمساعدة على خسارة الوزن.

زيت جوز الهند وجبنة الغنم

ان الأكلات الغنية بالدهون المشبعة كزيت جوز الهند وجبنة الغنم لها دور في زيادة الشعور بالشبع والمساعدة على انقاص الوزن اذا تم تناولها بشكل معتدل خلال اليوم، أما عن استهلاكها قبل النوم مباشرة فمن شأنه التداخل بشكل سلبي مع السبات وأيضاً مع هدفك في خسارة الوزن. لذا تجنبي تناول المأكولات الغنية بالدهون كزيت جوز الهند أو جبنة الغنم قبل النوم مباشرة، لأنها تسبب ارتخاء في عضلة المريء وتحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمها.

الصلصة الحارة

تؤثر الصلصات الحارة أو الصلصات ذات المحتوى العالي من التوابل والبهارات على المعدة وتسبب الحرقة عند تناولها قبل النوم مباشرة، وهي ذات تأثير مشابه للأطعمة الدهنية حيث تسبب استرخاء في عضلات المريء وبالتالي تصاعد أحماض المعدة والتسبب في الحرقة، وهذا من شأنه جعل النوم غير مريح. لذا تجنبي تناول تلك الأطعمة والصلصات الغنية بالتوابل قبل النوم مباشرة، للمساعدة في الحصول على نوم أفضل وخسارة الوزن.

الحلويات والمأكولات المخبوزة

الأكلات المخبوزة كالكوكيز، البراونيز والكعك جميعها يمكن استهلاكها باعتدال في نظامك الغذائي، لكن ان كنت حقاً ترغبين في خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي بشكل أسرع فتجنبي تناولها قبل النوم مباشرة، واجعليها ضمن وجباتك الخفيفة خلال النهار. ان السكريات تمنحك الطاقة لقضاء يومك بنشاط، ولكن قبل النوم أنت لا تحتاجين لتلك الطاقة، وهذه السكريات سيتم تخزينها في الجسم. من هنا يسبب لك استهلاك تلك الأكلات المخبوزة والغنية بالسكر قبل النوم مباشرة، زيادة الوزن وتمنعك من الوصول إلى هدفك في خسارة الوزن بشكل أسرع.