خسارة الوزن حرق الدهون تمارين رياضية نظام غذائي صحي

تعتبر خسارة الدهون من أكثر الأمور التي قد نرغب في تحقيقها من أجل الحصول على جسم رشيق وممشوق. تختلف الطرق التي يمكنكِ اتّباعها لخسارة الدهون أهمها اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية. من ناحية أخرى، هناك العديد من السيدات اللواتي يرغبن في نحت الساقين وحرق دهون الفخذ بشكل خاص، أكثر من أي منطقة أخرى، فيمارسن العديد من التمارين لتحقيق ذلك. مع كل هذا، بعضهن قد لا يحصلن على النتائج المرجوة وذلك لعدة أسباب محتملة ستتعرفين عليها من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى كيفية تجنب تلك الأمور لتحقيق الهدف.

الأسباب التي قد تكون وراء عدم خسارة دهون الفخذين

اختيار تمارين غير مناسبة

يعتبر اختيار التمارين المناسبة هي أفضل وسيلة لخسارة دهون الفخذين، ليس بالضرورة اعتماد التدريبات القوية، بل التمارين ذات السرعة البطيئة والتي من شأنها حرق الدهون أيضاً ولكن بشكل أبطأ. مثلاً رفع الأوزان تعتبر تمرين بطيئ ويساعد على حرق الدهون بشكل بطيء، أمّا عند ممارسة اليوغا يمكنكِ أن تلاحظين تحسناً في الأداء والرشاقة لكن بدون حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. من هنا، يمكنكِ اختيار تكرار أداء تمرين السكوات بشكل يومي، للمساعدة على حرق دهون الفخذ، وكذلك سيساعد على خسارة الدهون من مناطق أخرى في الجسم.

اتّباع نظام غذائي غير مناسب

من المهم اختيار نظام غذائي مناسب بالتزامن مع التمارين الرياضية المناسبة لضمان أفضل طريقة لحرق الدهون من الفخذ، فإن قمتِ بممارسة التمارين المناسبة لكن لم تلاحظي الفرق، فعليكِ التأكد من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها وقومي بتقليلها واختيار الأطعمة الصحية. بالإضافة إلى ذلك، قومي بإجراء بعض التغييرات البسيطة على النظام الغذائي الخاص بك، كالتقليل من الأطعمة المصنعة والمليئة بالسكر المضاف، وتناولي الوجبات الغنية بالبروتين وقليلة بالسعرات الحرارية.

توقع نتائج سريعة لحرق دهون الفخذ

تحتاج عملية حرق الدهون بعض الوقت حتى تبدأ النتائج بالظهور، إذ إن معدل حرق الدهون وخسارتها من الجسم بما في ذلك دهون الفخذ هي بين 0.5-1 كيلو في الأسبوع الواحد من الجسم كاملاً. على سبيل المثال إن خسرتِ كيلو من الدهون في أسبوع فستكون الخسارة موزعة من جميع أنحاء الجسم، جزء منها سيكون من اليدين، البطن، والأرجل. لذلك إن أردت رؤية نتائج مرغوبة فعليك الانتظار لفترة كافية وعدم توقع نتائج سريعة لحرق دهون الفخذ.