close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 8 أنواع تمارين يمكنكِ ممارستها لزيادة معدل حرق الدهون وخسارة الوزن في أقل وقت ممكن!

تمارين رياضية خسارة الوزن خسارة الدهون رياضة رشاقة

يعاني الكثير من الاشخاص من انخفاض معدل الحرق أو الايض، الأمر الذي ينتج عنه قيام الجسم بتخزين الدهون الزائدة في أماكن متفرقة، يصعب مع الوقت حرقها، ما يؤدي بالتالي الى الإصابة بالسمنة. هنا، في هذا المقال، سنقدم لكِ أفضل 8 أنواع تمارين رياضية تساعدكِ على زيادة معدل حرق الدهون في جسمكِ وفقدان الوزن بسهولة وفي أقل وقت ممكن.

8 أنواع تمارين رياضية تساعد على حرق الدهون في الجسم

1- تمارين Bootcamp: تساعدكِ على بناء العضلات وحرق الدهون

هذا التمرين الفعّال يتطلب استخدامكِ لعدة وسائل رياضية داخل صالة الجيم وهو يسمى Bootcamp. إنه التمرين المفضل لدى المشاهير الذين يرغبون في ممارسة حركات كاملة ومكثفة لمدة ساعة أو أقل، وهو عبارة عن مزيج من تدريبات القوة والقلب لبناء العضلات وحرق الدهون بالجسم. تمارسين فيه عدة رياضات مثل الملاكمة، الستريتشينغ (شد العضلات)، تستخدمين الدمبل وKettle bells وغيرها. يصل معدل الحرق بواسطة هذه التمارين إلى 1000 سعرة حرارية في الفصل الواحد.

2- تمارين اليوغا: تساعدكِ على الاسترخاء واكتساب لياقة بدنية

من المعروف عن تمارين اليوغا انها تساعد على تهدئة الذهن، تحسين مرونة جسمكِ وتقوية العضلات. مع وجود العديد من الانواع المختلفة لليوغا، يمكنكِ العثور على التمارين المناسبة لكِ والتي تزيد من حرق السعرات الحرارية، منها اليوغا الساخنة التي تتم في غرف ذات حرارة مرتفعة تعزز من زيادة التعرق، بالإضافة إلى يوغا بيكرام مدتها 90 دقيقة وتتألف من 26 وضعية بما في ذلك تمرينَي التنفس.

3- تمارين Cycling: تعزز لديكِ زيادة معدل ضربات القلب

هي تمرين ركوب الدراجات الذي من شأنه ان يجعلكِ تحرقين المزيد من السعرات الحرارية سريعاً، بمعدل 600 سعرة حرارية في ساعة أو أقل من ساعة. هو الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة قوة عضلة القلب وقدرة تحملها، كما يعزز من معدل نبضاته ويزيد من التعرق الصحي.

4- تمارين البيلاتس: تقوي عضلاتكِ وتمنع ألم المفاصل

تمارين البيلاتس، بحسب المشاهير الذين يتبعونها مثل Meghan Markle، تعمل على تحسين وضعية وليونة جسمكِ، تقوي العضلات وتساعد على التخلص من ألم المفاصل. تعد تمارين البيلاتس الافضل للمبتدئين إذ يمكن ممارستها إذا كنتِ تتبعين التمارين الرياضية لاول مرة. الادوات الرياضية المستخدمة أثناء هذه التمارين تزيد من المقاومة وبالتالي من سرعة الحرق.

5- تمارين الملاكمة: تزيد من تركيزك

تمرين البوكسينج أو الملاكمة هو بمثابة نشاط يجبركِ على التركيز فتشعرين بالقوة والثقة. يعدّ واحداً من أسرع التدريبات الرياضية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية خاصة لو اتبعت معه تمرين قفز الحبل.

6- تمارين Barre: يقوي عضلات الفخذين

تمرين البار يعرف بالتدريب الكامل إذ يمزج بين تمارين اليوغا، البيلاتس والباليه. يعزز مرونة عضلاتكِ ويشدها من خلال دمج حركات متساوية فوق البار فيشد عضلات جسمكِ ويشكلها بتناسق وليونة في نفس الوقت.

7- تمارين HIIT: تحرق دهون اكثر في أقصر مدة ممكنة

تمارين الهيت هي عبارة عن تدريبات مكثفة تعمل على زيادة معدل نبضات القلب وهي افضل التمارين لحرق دهون الجسم المتراكمة. تحسن تمارين الهيت لياقتك البدنية والاوعية الدموية. طريقة ممارستها ترتكز على القيام بتمارين حركة عالية الكثافة منها الجري، ركوب الدراجة والقفز بالحبل. ما عليكِ غير البدء بتمرين هيت من خلال الإحماء لمدة 5 دقائق ثم تعديل سرعتك لسرعة عالية الكثافة ولمدة 30 ثانية، ثم تخفيفها الى درجة معتدلة أي من دقيقة إلى 3 دقائق مع تكرار التمارين.

8- تمارين الرقص: تزيد من فرصة حرق الدهون

من ضمن انواع التمارين الرياضية المشوقة التي تساعدكِ على خسارة الوزن، والتي تمارسه العديد من مشاهير العالم هو تدريبات الرقص مثل الزومبا والهيب هوب. هذه الحركات الرياضية الراقصة تجدينها ممتعة للغاية وغير مرهقة لمن تعشقها. هي الافضل لأولئك اللواتي يحببن الرقص والموسيقى، ويرغبن في العمل على شكل اجسامهن وتحريكها في جو من المرح والمتعة.


إقرئي أيضاً: 5 وضعيات بلانك تساعدكِ في خسارة الوزن وتغيّر شكل جسمكِ
4 عناصر ستسهّل عليكِ ممارسة التمارين الرياضية في المنزل... احرصي على توفّرها!